سواحل خليج عدن تشهد مناورة «البحر الهائج» بإشراف الداخلية والمارينز

> عدن «الأيام» خاص

>
زورق خفر السواحل يتجه الى المرسى بعد السيطرة على الموقف ونجاح العملية
زورق خفر السواحل يتجه الى المرسى بعد السيطرة على الموقف ونجاح العملية
نفذت يوم أمس وحدات أمنية مناورة برية - بحرية كبرى قبالة سواحل خليج عدن تحت إشراف وزارة الداخلية وخبراء عسكريين في قوات المارينز الأمريكية,وعلمت «الأيام» أن وزارة الداخلية أطلقت على المناورة البرية البحرية اسم «البحر الهائج» وأشركت فيها وحدات من قوات خفر السواحل ومكافحة الإرهاب جنباً إلى جنب مع وحدات أمنية في محافظة عدن.

وشملت فعاليات المناورة اختبار الوحدات المشاركة في تنفيذ الأعمال البحرية في مختلف الظروف ومنها إحباط القرصنة والسيطرة عليها عرض البحر وكيفية تحرير الرهائن الذين يقعون رهن الاختطاف وطرق التنسيق بين الوحدات الأمنية خلال تنفيذ المهام والواجبات في مثل هذه الظروف، وخاصة عند التصدي للأعمال الإرهابية في المنطقة.

وتفيد معلومات حصلت عليها «الأيام» أمس عقب انتهاء المهمة التدريبية بأن ضباط وصف ضباط وأفراد الوحدات اضطلعوا بمهامهم بمهارة عالية وكفاءة مقتدرة عكست استيعابهم وتحليهم بناصية العلوم العسكرية وفقاً والمعايير الحديثة التي اكتسبوها خلال فترات تدريباتهم التي أشرف عليها كبار القادة اليمنيين والخبراء الأمريكيون.

وعلمت «الأيام» أن مناورة «البحر الهائج» ونتائجها ستخضع لتقييم شامل عن مستوى التنفيذ سيترتب عليه تكريم وتحفيز الوحدات الأمنية المشاركة فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى