رئيس وزراء العراق ينتقد بحدة من هم «سياسيون في النهار وصداميون في الليل»

> بغداد «الأيام» أ.ف.ب:

> وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الاثنين انتقادات لاذعة الى شخصيات سياسية دون ان يذكرها بالاسم قائلا انهم "سياسيون في النهار وصداميون في الليل".

ودعا امام مؤتمر لقادة الفرق في الجيش العراقي "السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم اسوة بأبناء القوات المسلحة (...) وان يكونوا شركاء حقيقيين في السراء والضراء لا سياسيين في النهار ومع الميليشيات والمنظمات الارهابية والصداميين في الليل".

وقال "لا موقف لدينا من مذهب او حزب او قومية لكن كل هذه الانتماءات يجب ان تذوب امام الهوية العراقية الكبيرة وعلى العسكري والسياسي ان يتصرف وفق هذه الحقيقة التي نتمسك بها ولا نحيد عنها".

واشاد بـ"جهود وتضحيات" القوات المسلحة التي "ستساعد في استقرار البلاد على خلفية الفوضى التي ورثناها عن النظام السابق". واضاف ان "الجهد الذي تبذلونه والدماء التي تقدمونها يتحمل مسؤولياتها السياسيون بالدرجة الاولى لأن الازمة التي يمر بها البلد أزمة سياسية وليست أمنية ويجب ان يدرك الجميع ذلك".

واكد المالكي ان على الجميع ان "يتحملوا مسؤولياتهم كشركاء في العملية السياسية دون انتقائية او ان يتركوا المسؤولية لمن هم اقدر على تحملها". وكان عدد من قادة العرب السنة هدد في الفترة الاخيرة بالانسحاب من الحكومة والبرلمان مطالبين بـ"توازن اكبر" في توزيع السلطات.

وانتقد المالكي "القوى التي تريد اعاقة العملية السياسية وبقايا الصداميين الذين يريدون اعادتنا الى الظلام والميليشيات الجاهلة التي لا تفهم معنى الدولة ووحدتها والعصابات الارهابية المنظمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى