سلتيك يهزم مانشستر يونايتد ويتأهل الى الدور الثاني ونستلروي يفشل في مساعدة الريال على فك عقدة ليون

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فان نستلروي يخفق في ضربة الجزاء
فان نستلروي يخفق في ضربة الجزاء
بلغ سلتيك الاسكتلندي الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه منذ اعتماد نظام المجموعات موسم 1992-1993 بفوزه على مانشستر 1-صفر أمس الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول.

وتصدر سلتيك المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر يونايتد الذي مني بخسارة ثانية على التوالي بعد ثلاثة انتصارات ففشل بالتالي في حسم أمره في بلوغ الدور الثاني علما بأن التعادل كان يكفيه.

وكان مانشستر يونايتد تغلب على سلتيك 3-2 ذهابا وبالتالي فقد الافضلية عن الفريق الاسكتلندي لأن الاخير سجل هدفين خارج ارضه.

على ملعب "باركهيد" كانت الافضلية لمانشستر يونايتد طوال المباراة لكنه فشل في استغلال سيطرته الميدانية الى اهداف الى ان استغل اصحاب الارض ركلة حرة مباشرة انبرى لها لاعب وسطهم الدولي الياباني شونسوكي ناكامورا ليحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وسنحت لمانشستر يونايتد فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة لكن حارس سلتيك ارتور بوروك تصدى ببراعة لمحاولة الفرنسي لويس ساها.

ديارا يعيد الأمل للريال
ديارا يعيد الأمل للريال
وتبقى مباراة واحدة لمانشستر يونايتد على ارضه يحتاج فيها الى التعادل مع بنفيكا البرتغالي لضمان مقعده في الدور الثاني لكنه فقد افضلية انهاء الدور الاول في صدارة المجموعة لمصلحة سلتيك.

واستحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة كبيرة واحتسبت له خمس ركلات ركنية في الشوط الاول لم يحسن استغلال أي منها.

واستمر مانشستر يونايتد ينسج على المنوال ذاته فظن الجميع بأن المباراة تسير نحو التعادل الذي كان مقنعا لسلتيك قياسا بأدائه امس قبل ان يفاجىء أصحاب الارض الضيوف بهدف من ركلة حرة مباشرة لناكامورا في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار.

وكان ناكامورا سجل هدفا مماثلا في مرمى مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب التي خسرها فريقه 2-3.

وفي المجموعة ذاتها، حقق بنفيكا البرتغالي فوزا متوقعا على ضيفه كوبنهاغن بثلاثة اهداف للبرازيلي ليو (14) والايطالي فابريتسيو ميكولي (16 و32) مقابل هدف للسويدي ماركوس الباك (89).

هدف آرسنال الثاني
هدف آرسنال الثاني
وفي المجموعة الاولى، قلب ريال مدريد الاسباني تخلفه على ارضه امام ليون بهدفين الى تعادل 2-2 وكاد يحقق الفوز لو لم يهدر له هدافه الهولندي رود فان نيستلروي ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وفاجأ ليون اصحاب الارض بالتقدم عبر مهاجمه العملاق النروجي جون كارو الذي اخترق الدفاع الاسباني وانفرد بالحارس ايكر كاسياس وغمز الكرة داخل مرماه (11).

وسرعان ما اضاف ليون الهدف الثاني عندما مرر صانع الالعاب البرازيلي جونينيو كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة تابعها فلوران مالودا من مسافة قريبة داخل الشباك (31).

ورد ريال مدريد بهدف سجله لاعب ليون السابق المالي مامادو ديارا (38) بكرة رأسية.

وضغط ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دفاع ليون بقيادة البرازيلي كريس صمد لفترة طويلة قبل ان يسدد راوول كرة رأسية صدها القائم الايمن لليون لكنها تهيأت امام فان نيستلروي ليتابعها داخل الشباك (83) رافعا رصيده الى 47 هدفا في هذه المسابقة وأربعة اهداف هذا الموسم.

هدف ليون الثاني في مرمى الريال
هدف ليون الثاني في مرمى الريال
وكاد فان نيستلروي يهدي الفوز لريال مدريد لكنه اضاع ركلة جزاء احتسبت لمصلحته أواخر المباراة تصدى لها الحارس الدولي غريغوري كوبيه ببراعة.

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ستيوا بوخارست الروماني ودينامو كييف الاوكراني في بوخارست.

وسجل ديكا (69) هدف ستيوا بوخارست، وسرنات (29) هدف دينامو كييف.

وقلب آرسنال الانكليزي تخلفه امام هامبورغ الالماني صفر-1 الى فوز 3-1. وافتتح الضيوف التسجيل مبكرا عبر مهاجمه الهولندي المتألق رافايل فان در فارت (4) بتسديدة قوية من خارج المنطقة عانقت شباك الحارس الالماني ينز ليمان.

وحاول ارسنال تعديل النتيجة في الشوط الاول وسنحت له فرصة واحدة عندما سدد لاعب وسطه البيلاروسي الكسندر هليب في العارضة (32).

ساها يضيع ضربة جزاء كانت كفيلة بوضع مانشستر في المقدمة
ساها يضيع ضربة جزاء كانت كفيلة بوضع مانشستر في المقدمة
وفي الشوط الثاني ادرك الهولندي روبن فان بيرسي التعادل لآرسنال (52) قبل ان يضيف العاجي ايمانويل ايبوي الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة ومن زاوية صعبة (83) والبرازيلي جوليو باتيستا الهدف الثالث بضربة رأسية من داخل المنطقة (88).

وتغلب بورتو البرتغالي على سسكا موسكو في موسكو بهدفين نظيفين سجلهما ريكاردو كاريسما (2) والارجنتيني لوتشيو غونزاليز (61).

وفي المجموعة الثامنة الحق ايك اثينا اليوناني بميلان الايطالي الجريح الخسارة بهدف يتيم سجله البرازيلي جوليو سيزار (32).

واستمرت عروض ميلان المخيبة في الآونة الاخيرة علما بأنه ضمن بلوغ الدور الثاني في الجولة الماضية وهو لم يفز في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري فخسر 4 وتعادل في واحدة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل اندرلخت البلجيكي وليل الفرنسي 2-2.. سجل النيجيري اوديموينغي (28) ونيكولا فوفيرغ (47) هدف ليلي، ومبو مبينزا (38 و48) هدفي اندرلخت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى