إصدارات .. إصدارات

> «الأيام» متابعات:

> صدر العدد الجديد -خريف 2006م من المجلة العربية للعلوم السياسية، وهي مجلة دورية محكمة تصدر عن مركز دراسات الوحدة العربية بالتعاون مع الجمعية العربية للعلوم السياسية.

يتضمن العدد افتتاحية رئيس التحرير علي الدين هلال بعنوان: «علم عربي للسياسة أم مدرسة عربية في علم السياسة»، وملف «الإصلاح السياسي» الذي شارك فيه كل من أثناء فؤاد عبدالله وفتحي العفيفي وإسماعيل لعبادي، إضافة إلى الأبواب الثابتة: دراسات، آراء، كتب، ونشاطات.

> كما صدر حديثاً عن المركز كتاب: «الزبونية السياسية في المجتمع العربي: قراءة اجتماعية- سياسية في تجربة البناء الوطني بتونس» للدكتور حافظ عبدالرحيم، ضمن سلسلة أطروحات الدكتوراه (59)، وهي محاولة تندرج ضمن علم الاجتماع السياسي حيث لا يمكن أن تكون الظاهرة السياسية في نهاية التحليل سوى ظاهرة اجتماعية بخصائصها المتنوعة مضموناً والمتميزة منهجاً، بشكل يسمح بربط نمط الأداء السياسي بتعبيراته الظاهرة العينية الشكلية.. وبتعبيراته الخفيفة اللاشكلية المتمثلة في جوانب مسكوت عنها.

> وصدر أيضاً عن المركز حديثاً كتاب: «الحرب الإسرائيلية على لبنان: التداعيات اللبنانية والإسرائيلية وتأثيراتها العربية والإقليمية والدولية: بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية».

> عقد مركز دراسات الوحدة العربية هذه الندوة الفكرية في بيروت بين 31/8 و 1/9/2006م، شارك فيها (60) من الباحثين والمعقبين والمناقشين، وهي الندوة الوحيدة في الوطن العربي التي تناولت هذا الحدث بالبحث العلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى