دعم من مشروع الأشغال العامة لمكافحة شجرة المسكيت بأحور

> أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم

> قام صباح أمس كل من الأخ جميل حزام مدير المناقصات والمشتروات بمشروع الأشغال العامة بالجمهورية والأخ حسين الحبيشي، مدير المنطقة الثانية والأخ د. محمد ثابت، مدير مشروع الأشغال العامة عدن لحج أبين والضالع بزيارة تفقدية إلى مديرية أحور محافظة أبين للاطلاع على سير الدورة التدريبية التي ينظمها برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية حول إعداد الخطة والموازنة لمديرية أحور والتي تستهدف أعضاء المجلس المحلي وعددا من الأجهزة التنفيذية وكذلك العاملين بديوان المديرية.

وتهدف الدورة إلى زيارة مستوى الفهم لدى المشاركين بالدورة حول إعداد خطة الموازنة بالمديرية حيث تستمر الدورة ثلاثة أيام بمبنى المجمع الحكومي.

كما قام المسؤولون بزيارة جمعية أحور الزراعية حيث اطلعوا على سير عمل الجمعية والعراقيل التي تواجهها وقام الوفد بدعم الجمعية بحراثة ومعدات زراعية للإسهام في مكافحة شجرة المسكيت (السيسبان) كما قاموا بزيارة جمعية القطن التعاونية.

واوضح لـ «الأيام» د. محمد ثابت بأن الهدف من النزول الميداني «يأتي في اطار المنح الممنوحة من هيئة التنمية الدولية (IDA) بغرض إقامة دورات لأعضاء المجلس المحلي وأفراد المجتمع المدني بهدف التوعية بمخاطر شجرة السيسبان والتي تعتبر مديرية أحور المنطقة الأكثر وجوداً لهذه الشجرة الخبيثة، كما أن الهدف من هذا النزول دعم الجمعيات والتعاونيات الزراعية الإنتاجية وتأهيل الكادر الزراعي وذلك من خلال دعمنا للجمعيات بمعدات ومبالغ نقدية لشراء منتوج شجرة السيسبان من المواطنين ومن ثم طحن هذه الثمار وإعادة بيعها على المواطنين كما سنقوم بإزالة شجرة المسكيت (السيسبان) من الأودية والقنوات والأراضي الزراعية وبذلك نحاول ايجاد فرص عمل للأسر الفقيرة بالمديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى