المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل لـ«الأيام»:من أجندة عملنا القضاء على ظاهرة التسول بالتعاون مع الأمن والمجلس المحلي

> المكلا «الأيام» خاص

> أوشك مبنى دار الصم والبكم والمكفوفين بمدينة المكلا على الانتهاء من الاعمال الانشائية التي بلغت نسبة انجازها نحو 80% وسوف يستخدم المبنى لتأهيل وتدريس ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم وعلاجهم تحت إشراف مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وقال لـ «الأيام» الأخ دوريش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بانه قد بدأ العمل في دار الايتام التي بلغت كلفته نحو 135 مليون ريال يمني من فاعل خير وتضم الدار نحو 400 يتيم وتشتمل على مكتبة ومطعم ومسجد ومسكن داخلي.

وأضاف سويد أنه سوف يتم العمل قريباً في دار المسنين التي تم الانجاز فيها تقريباً بنسبة 95% والتي سوف تقوم بإيواء 70 مسناً من الذين ليس لهم عائل وكذلك العمل في مشروع بيت الجانحات المهددات بالانحراف أوشك على الانتهاء الى جانب وضع حجر الاساس للمركز العام للأسر المنتجة بالشحر.

واختتم سويد تصريحه بأنه سيتم قريباً انزال مناقصة بناء مكتب الوزارة بمنطقة المسيلة لضبط العمالة وتنفيذ توجيهات محافظ حضرموت في تطبيق نسبة العمالة في الشركات لأبناء حضرموت والمحافظات الأخرى وفتح المكتب هناك سوف يحد من تلاعب الشركات في عملية التوظيف غير القانوني.

يذكر أن من أجندة عمل الوزارة بالمحافظة القضاء على ظاهرة التسول بالتعاون مع الجهات الأمنية والمجلس المحلي بالمدينة الى جانب اشراف المكتب مباشرة على عمل الجمعيات الاجتماعية والمهنية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى