لجنة التحقيق الدولية بدأت مسح مسرح اغتيال الوزير بيار الجميل

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
مسرح اغتيال الوزير بيار الجميل
مسرح اغتيال الوزير بيار الجميل
بدات لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري أمس الإثنين مسح المنطقة التي تم فيها الثلاثاء الماضي اغتيال الوزير بيار الجميل في احدى ضواحي بيروت المسيحية، كما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

واوضحت الوكالة ان "فريقا فنيا تابعا للجنة التحقيق الدولية التي يرأسها القاضي البلجيكي سيرج برامرتس بدأ عمله صباح الاثنين باجراء عملية مسح لمسرح جريمة الاغتيال".

وفي موقع الجريمة في منطقة الجديدة شمال بيروت، شاهد مصور فرانس برس عن بعد نحو 150 مترا اربعة عناصر يرتدون لباسا ابيضا خاصا يعملون داخل الموقع وان احدهم كان يلتقط صورا فيما الثلاثة الاخرون يبحثون عن ادلة في المكان.

وتمت تغطية سيارة الجميل بغطاء ابيض تحت خيمة اقيمت في المكان وقد احيطت بكتل الاسمنت وباسلاك شائكة.

كما احيطت الخيمة بشريط اصفر يمنع الصحافيين من الاقتراب اكثر من 150 مترا من مكان الجريمة.

يذكر ان القاضي برامرتس زار السبت الماضي الموقع يرافقه عدد من كبار المحققين الدوليين، وكذلك غداة كشف استطلاعي للفريق الدولي.

ووافق مجلس الامن الدولي الاربعاء على طلب لبنان ان تقدم لجنة التحقيق الدولية مساعدة تقنية في التحقيق.

واغتيل الوزير الجميل الثلاثاء الماضي باطلاق النار عليه فيما كان يقود سيارته,وهو سادس شخصية لبنانية معارضة لسوريا يتم اغتيالها منذ 14 شباط/فبراير 2005، تاريخ اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت الاكثرية النيابية سوريا بالضلوع في اغتيال الجميل اسوة بالاغتيالات السابقة، بهدف عرقلة قيام المحكمة الدولية، الامر الذي نفته دمشق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى