مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بشبوة: ضبط 30 حالة مخالفة وإحالتهم للقضاء

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> يقوم مكتب الصناعة والتجارة بشبوة بمراقبة يومية للاسعار في خطوة منه للحد من ارتفاع الاسعار. وصرح لـ «الأيام» الأخ عبدالله صالح المحضار، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بشبوة أن هناك غرفة عمليات يتم من خلالها متابعة الأسعار ومراقبتها يومياً ورفعها الى الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة، وأوضح أن المكتب أعد خطة عمل للنزول اليومي لضبط المخالفين وما تم ضبطه خلال هذه الفترة 30 حالة مخالفة تم احالتهم الى النيابة العامة، وعدد من هذه المخالفات قد صدرت أحكام فيها وستنظر المحكمة في المخالفين الآخرين خلال الايام القادمة.

وأضاف أنه تم إلزام التجار بإشهار الأسعار أمام المستهلك وبشكل بارز بحسب القرار الوزاري رقم 182 لعام 2005م ، وتم تشكيل فرق عمل في المحافظة لمنع الاحتكار والغش التجاري بموجب القرار الوزاري رقم 457 للعام 2006م. وقال إن أسعار المحافظة معقولة مقارنة بأسعار الشراء من المصدر حيث يتم التواصل مع المصدر نفسه.

منوها بأنه «لا توجد اسعار ثابتة لمراقبتها وللوقوف عليها وما نقوم به هو الحد من المبالغة في الأسعار من بعض الجشعين والمبالغة في أرباحهم». وطالب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة المواطنين بالإبلاغ عن أي زيادة سعرية الى غرفة العمليات بمكتب الصنـاعة بالمحافظـة أو فـروعها في المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى