ملاحظات على مشروع اللائحة الخاصة بشؤون الطلاب بالجامعات اليمنية

> عدن «الأيام» نبيل مصفطى مهدي:

> بدأت صباح أمس السبت 2/12/2006م بقاعة المناضل محمد علي لقمان للمؤتمرات الكبرى بجامعة عدن أعمال ورشة العمل الخاصة بمناقشة مشروع لائحة شؤون الطلاب بالجامعات اليمنية، التي نظمتها نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن ليوم واحد وبرعاية الاخ أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن.

الورشة التي شارك في أعمالها ما يقارب 55 مشاركاً من عمداء الكليات ونوابهم لشؤون الطلاب ورؤساء الادارات والأقسام والعاملين في نيابة شؤون الطلاب، بدات أعمالها بكلمة رئيس الجامعة ألقاها الاخ أ.د. سعيد عبده جبلي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية تطرق فيها إلى الأهمية التي يكتسبها انعقاد الورشة ومشروع اللائحة الخاصة بشؤون الطلاب ومجموعة الاوراق التي ستقدم .

واختتم كلمته بالقول:نأمل من هذه الورشة أن تنظر بجدية وبرؤية واضحة ودقيقة الى كل الأوراق المقدمة، وأن تخرج بإشارات واضحة في نقاط الاختلاف بين ما هو معمول به وناجح في الجامعة وبين مشروع اللائحة. كل ذلك سيخدم نجاح العملية التعليمية والحفاظ على حقوق وواجبات الطلاب.

كما أشار الاخ أ.د. ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في كلمته إلى الاهداف المرجوة من انعقاد الورشة، وتوضيح الرؤى حول العديد من القضايا المعمول بها في الجامعات والتي وضعت للحفاظ على نجاح سير التعليم الجامعي والاهتمام بتوفير المناخات المناسبة للحفاظ على مصالح الطلاب، منوهاً بأن جامعة عدن من أقدم الجامعات اليمنية وتمتلك خبرة في هذا الجانب لا تقل عن 30 عاماً، وأن تجربتها متميزة وناجحة.

بعدها واصلت الورشة أعمالها بمناقشة مشروع لائحة شؤون الطلاب بالجامعات اليمنية، وقدمت عدد من المداخلات والملاحظات حول هذا الجانب، واختتمت الورشة أعمالها بالمصادقة على جميع أوراق العمل والمداخلات والملاحظات المطروحة، وأوصت برفعها مع مشروع اللائحة الى مجلس نيابة شؤون الطلاب بالجامعات اليمنية لمراعاة ما تم تداوله ومناقشته لتعديل مشروع اللائحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى