رامسفيلد اقترح قبل استقالته تعديلا في السياسة بشأن العراق

> واشنطن «الأيام» رويترز:

>
وزير الدفاع الأميركي المستقيل رامسفيلد يرد التحية على تجمهر قبل بدء مباراة لكرة القدم بين فريقي الجيش والبحرية الأميركية في فيلادلفيا أمس
وزير الدفاع الأميركي المستقيل رامسفيلد يرد التحية على تجمهر قبل بدء مباراة لكرة القدم بين فريقي الجيش والبحرية الأميركية في فيلادلفيا أمس
قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس السبت إن وزير الدفاع الامريكي المستقيل دونالد رامسفيلد قال للبيت الابيض قبل يومين من استقالته الشهر الماضي ان سياسة ادارة الرئيس جورج بوش في العراق غير مجدية واقترح تعديلا كبيرا .

وقال رامسفيلد في مذكرة سرية تحمل تاريخ 6 نوفمبر "في رأيي حان الوقت لتعديل كبير. الامر بوضوح هو ان ما تقوم به القوات الامريكية في العراق في الوقت الراهن غير مجد بدرجة كافية او انه لايتم بالسرعة الكافية."

وقالت الصحيفة ان رامسفيلد وضع في المذكرة الخطوط العريضة لعدة خيارات لاجراء تغيرات في السياسة من بينها اجراء تخفيضات في القوات والقواعد الامريكية في العراق بالاضافة الى اعادة صياغة"محدودة" للمهمة والاهداف الامريكية في العراق ولكنه لم يقدم توصيات.

وحملت المذكرة تاريخا يوافق اليوم السابق لسيطرة الديمقراطيين على الكونجرس الامريكي في انتخابات التجديد النصفي وسط سخط الناخبين بشأن حرب الـعـراق وقـبل يومين من استقالة رامسفيلد.

ومازال رامسفيلد في منصبه الى ان يصدق مجلس الشيوخ على روبرت جيتس مدير المخابرات السابق الذي رشحه الرئيس جورج بوش وزيرا للدفاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى