السعودية تدعو مشتبها بارتباطهم بمتشددين لتسليم انفسهم

> الرياض «الأيام» رويترز :

> قال متحدث حكومي أمس الأحد إن السعودية دعت اشخاصا يشتبه في صلتهم بمتشددين الى تسليم انفسهم محذرة من ان اسماءهم ستدرج ضمن قائمة بالمطلوبين مالم يبادروا بتسليم انفسهم للسلطات.

وقالت السعودية التي تخوض قتالا ضد حملة عنيفة يشنها أنصار تنظيم القاعدة أمس الأول السبت انها ألقت القبض على 136 شخصا يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون بينهم شخص كان يعتزم تنفيذ تفجير انتحاري.

وقال منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية "هناك اشخاص جرى تحديد هويتهم لهم صلة بانشطة اولئك الذين تم اعتقالهم,تحدثنا الى اسرهم لنبلغهم بان عليهم ان يتوجهوا الى قسم شرطة او اي سفارة سعودية في الخارج",ورفض التركي ان يحدد عدد الاشخاص.

واضاف "مالم نحصل على رد فسندرج اسماءهم في قائمة.. مالم نحصل على رد عاجل قبل الحج". ويبدأ موسم الحج في اواخر شهر ديسمبر كانون الاول الجاري.

وبدأ أنصار تنظيم القاعدة حملة للاطاحة بالأسرة الحاكمة السعودية المتحالفة مع الولايات المتحدة في مايو أيار عام 2003 بتنفيذ تفجيرات انتحارية استهدفت مجمعات سكنية غربية في الرياض.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت قائمتين بالمطلوبين من قبل,وكل المتشددين المطلوبين في القائمتين الذين كانوا داخل السعودية يعتقد انهم قتلوا او اعتقلوا بينما يمكن ان يكون البعض في العراق او في اماكن اخرى.

ويقول مسؤولون إن أكثر من 136 متشددا و150 اجنبيا وسعوديا بينهم قوات أمن لاقوا حتفهم منذ ذلك الحين رغم انحسار العنف اثر تشديد الاجراءات الامنية.

واعتقلت السلطات في السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم عشرات من اعضاء تنظيم القاعدة او المتعاطفين معه في مختلف انحاء البلاد منذ شهور الا ان الاعتقالات الاخيرة كانت كبيرة على نحو غير معتاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى