تظاهرة طلابية بيافع للتحذير من مخاطر الإيدز

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> نظم يوم أمس الاول مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج صباح أمس تظاهرة سياسية ومهرجانا خطابيا في ساحة المهرجانات بمنطقة أكتوبر بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، حيث انطلقت التظاهرة من مدرسة الشهيد عبدالرب بذي صراء ومن مدرسة الفاروق بالصيرة صوب ساحة المهرجانات.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بيافع د. جمال قاسم المفلحي ود. جمال عامر، مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بالمحافظة، أوضحت المسؤولية الكبيرة التي تقع على الجميع في نشر القيم الدينية وربط الإنسان بخالقه واللجوء إلى الله كي يجنبنا جميعاً هذا الخطر الداهم كونه مرضاً فتاكاً.

شارك في هذا المهرجان الاخوة عبدالرقيب محمود الصلاحي، أمين عام المجلس المحلي والعقيد حسين ثابت هيثم، مدير الامن بيافع وقاسم قحطان محسن، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بيافع ود. رندا عبدالقادر الشيبة، مديرة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة وممثلون عن جميع المنشآت الصحية الخاصة والعامة بمديريات يافع وأعضاء المجلس المحلي وطلبة المدارس الأساسية والثانوية والمشايخ والأعيان والمواطنون.

المهرجان وجه رسالة إلى أهالي وأبناء مديريات يافع الأربع عرفهم فيها بخطورة مرض الايدز الذي ينتقل 90% منه عن طريق الاتصال الجنسي غير المشروع. كما ألقيت قصيدة للشاعر محمد منصر الوردي، مدير منتدى يحيى عمر بيافع، وعدد من الوصلات والفقرات الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى