لدى استقباله رئيس غرفة التجارة العربية الأمريكية .. بامشموس:نتطلع إلى تدفق الاستثمارات الامريكية في المنطقة الحرة

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن التجارية صباح أمس السيد ديفيد حمود، رئيس غرفة التجارة العربية الامريكية، الذي يقوم بزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن للتعرف على معالم المدينة التاريخية والاقتصادية والإعلامية. ورحب رئيس غرفة عدن بزميله رئيس غرفة التجارة العربية الامريكية ونقل إليه تحيات زملائه أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

واستعرض رئيس غرفة عدن تاريخ ميناء عدن وغرفتها ومكانتها في خط الملاحة والتجارة الدولية التي تأثرت كثيراً نتيجة السياسة الخاطئة التي انتهجها النظام الشمولي، ولكن ولله الحمد المنطقة الحرة جاهزة والتشريعات الاستثمارية مشجعة والتوجهات ماضية قدماً للاندماج مع دول مجلس التعاون الخليجي في ظل اقتصاد السوق.

واختتم رئيس غرفة عدن حديثه مع ضيف الغرفة الكبير: نتطلع لمشاركة الاستثمارات الامريكية في المنطقة الحرة لأن ميناء عدن يعتبر جسراً مع المحيط الاقليمي سواء دول مجلس التعاون الخليجي أو دول الشرق الأفريقي.

من جانبه شكر السيد ديفيد حمود، رئيس غرفة التجارة العربية الامريكية زميله رئيس غرفة عدن على حسن استقباله وحرارة مشاعره تجاه الاستثمارات الأمريكية. وقال: إن هذه المشاعر ليست بمستغربة فعلاقاتنا طيبة مع اصدقائنا اليمنيين من خلال جاليتهم الكبيرة في الولايات المتحدة الامريكية، فأكبر الجاليات هناك هي الجالية اللبنانية وتليها إما الجالية الفلسطينية أو اليمنية.

وأعرب عن أمله في توسيع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الامريكية، وتمنى لعلاقات التوأمة بين مينائي عدن وشارلستون في ولاية كارولينا الجنوبية نجاحاً مضطرداً.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس غرفة عدن نسخة من الدليل التجاري الذي أصدرته الغرفة باللغتين العربية والانجليزية وعدداً من إصدارات غرفة عدن منها "التجارة والصناعة" باللغتين العربية والانجليزية.

حضر اللقاء الأخوان م. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث في الغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى