مقتل 26 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى
عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 26 شخصا، بينهم امراة حامل وثلاثة من اولادها واربعة اشقاء، أمس الإثنين في اعمال عنف متفرقة طالت مناطق مختلفة بينها بغداد حيث عثرت الشرطة مساء على 46 جثة.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قالت مصادر الشرطة ان "مسلحين اطلقوا النار على سيارة يستقلها اربعة اشقاء في حي الاخاء، شرق، فاردوهم على الفور".

وتابعت ان "الاشقاء الاربعة من طائفة الشبك" التي يعتنق اتباعها الذين ينتشرون في شمال العراق خليطا من افكار مختلف الديانات ولا تتجاوز اعداهم الثلاثين الفا.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قالت مصادر في الشرطة العراقية ان "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل احد عناصر الجيش السابق في قرية سنجلة (75 كلم جنوب) فجر أمس واطلقوا النار ما ادى الى مقتل ام حامل وثلاثة من اولادها واصابة اثنين".

واضافت ان "اعمار الاولاد القتلى تتراوح بين خمسة و13 عاما"، مشيرة الى "نجاة الزوج من الحادث"واكدت المصادر ان "الاب تركماني شيعي والام من الاكراد الفيليين (شيعة)".

من جهة اخرى، قال مصدر في شرطة كركوك ان "ما لا يقل 15 شخصا اصيبوا بجروح بينهم ستة في حال الخطر، عندما فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه قرب منزل مسؤول مديرية الجرائم الكبرى العميد آراص نامق الكاكي" من الحزب الديموقراطي الكردستاني,يشار الى ان المتهمين بالارهاب يحالون الى مديرية الجرائم الكبرى.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في مكتب التنسيق المشترك ان "مسلحين مجهولين خطفوا خمسة مدرسين في مدرسة ابتدائية اثناء توجههم الى عملهم صباح أمس بالقرب من بلدة الدجيل"وقال ان "مسلحين يستقلون سيارتين اقتادوا الخمسة الى جهة مجهولة".

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الدفاع "مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة 11 اخرين بسقوط اربع قذائف هاون في منطقة ابو دتشير، جنوب".

واوضحت مصادر الشرطة ان "عنصرا من الشرطة قتل واصيب خمسة اخرون في تفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة استهدف مركزا في منطقة الدورة المضطربة (جنوب)".

كما اعلنت "مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بينهم اثنان من عناصر مغاوير الشرطة في انفجار سيارة مفخخة داخل مرآب كلية المأمون الاهلية في منطقة الاسكان" شمال غرب بغداد.

واكدت "مقتل طالب جامعي واصابة ستة اخرين في انفجار عبوة ناسفة قرب الجامعة المستنصرية" شرق بغداد كما اعلنت مصادر طبية مقتل شخص في منطقة الفضل، وسط.

الى ذلك، اعلنت الشرطة "العثور على 46 جثة في مناطق متفرقة من بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى.

واوضحت ان دوريات الامن "عثرت على 33 جثة في ناحية الكرخ (غرب دجلة) و13 في ناحية الرصافة (شرق دجلة)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، اشارت مصادر الشرطة الى "مقتل اثنين من عناصر الشرطة في بعقوبة الجديدة بعد ان اطلق مسلحون النار عليهما"واوضحت ان المسلحين "استولوا على سيارتهما ومعداتهما".

كما قتل سبعة اشخاص بينهم شرطي بنيران مسلحين مجهولين في مناطق متفرقة في محافظة ديالى، بحسب المصادر.

وقالت المصادر ان "مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة اشخاص بينهم شرطي في هجمات متفرقة في بلدة الخالص شمال بعقوبة".

واضافت ان "اربعة اشخاص بينهم موظف في مديرية تربية بعقوبة قتلوا في ثلاث عمليات متفرقة في بعقوبة والمقدادية (شمال شرق بعقوبة)".

من جهة اخرى، عثرت الشرطة على "جثة مقيدة اليدين بزي الجيش العراقي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى