مليون ريال وميدالية ذهبية ودرع تكريمي .. وزير التعليم العالي والبحث العلمي لـ «الأيام»:الإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي في يناير القادم

> صنعاء «الأيام» انس سنان:

> أكد د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم الاعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي في شهر يناير القادم,وقال د. صالح علي باصرة في تصريح صحفي إن قيمة الجائزة تبلغ مليون ريال يمني، وميدالية ذهبية ، ودرع تكريمي ، وشهادة تقدير.

واضاف ان الجائزة تهدف الى تشجيع الانتاج العلمي المتميز وتشجيع الباحثين على انتاج اعمال متميزة تخدم البلاد وخططها التنموية وتساهم في دعم البحث العلمي.

لافتاً النظر الى ان وزارة التعليم العالي حرصت على الاستفادة من انظمة ولوائح جوائز عربية واقليمية وعالمية . حيث يتم اعداد نظام ولائحة لجائزة رئيس الجمهورية حفظه الله ، بما يليق بمستوى الجائزة والاسم الذي تحمله.

واشار الى ان الجائزة ستمنح في عشرة مجالات تخدم مطلبات التنمية وتركز على الاحتياجات والقضايا الملحة في البلاد.

منوهاً بأنه سيتم تشكيل مجلس أمناء للجائزة وتشكيل لجان علمية متخصصة للمفاضلة بين المتقدمين واشراف لجان التحكيم من الداخل والخارج.

واوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاعلان عن الجائزة يأتي ترجمة عملية لما ورد في البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ، الذي أكد دعم وتشجيع البحث العلمي في اليمن، كونه الركيزة الأساسية للتطوير والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى