وفاة الفنانة المصرية ماجدة الخطيب

> القاهر«الأيام» رويترز:

>
ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب
قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية إن الفنانة ماجدة الخطيب توفيت أمس السبت عن عمر يناهز 63 عاما بعد صراع مع المرض استمر عدة أيام.

وقالت الوكالة إن الممثلة توفيت بمستشفى السلام الدولي الذى كانت تعالج فيه بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد وفشل كلوي استلزم وضعها على جهاز التنفس الصناعى بينما تعذر إجراء غسيل كلوي لها للانخفاض الشديد في ضغط الدم. وسيشيع جثمان الفنانة عقب صلاة ظهر اليوم الأحد.

ولدت ماجدة محمد كامل الخطيب عام 1943 واتجهت للتمثيل منذ السابعة عشرة حيث شاركت بأدوار سينمائية ثانوية قبل أن تحصل على أول بطولة مطلقة في الستينيات في فيلم (الجبل) الذي أخرجه خليل شوقي واختير ضمن أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء أجري عام 1996 بمناسبة مئوية السينما.

وشاركت في أكثر من 55 فيلما بعضها من كلاسيكيات السينما المصرية منها (قنديل أم هاشم)و(ثرثرة فوق النيل) و(العوامة 70) و(حدوتة مصرية) و(قصر الشوق) و(يا دنيا يا غرامي) و(زائر الفجر) وهو من إنتاجها.

وكان آخر أفلامها (آخر الدنيا) أحد الأفلام التي مثلت مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي انتهت دورته الثلاثون هذا الشهر.

وشاركت ماجدة الخطيب في كثير من المسلسلات التلفزيونية إضافة إلى مسرحيات آخرها (أكرهك) الذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومي للمسرح المصري في يوليو 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى