أهالي الصفأة برصد يبدون استياء تجاه حرمان منطقتهم من إقامة مدرسة

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> توافد على المجمع الحكومي برصد محافظة أبين أمس السبت عدد كبير من أهالي قرى وعزل الصفأة احتجاجا على ما وصفوه بتغيير اقامة مدرسة للبنات في منطقة الصفاة جرى اعتمادها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية في خطته للعام 2007م.

وسلم المتوافدون على المجمع الحكومي السلطة المحلية للمديرية مذكرة وجهوها الى م.فريد أحمد مجور، محافظ أبين.

وطالب الأهالي في مذكرتهم الأخ المحافظ بضرورة منع أية اجراءات غير قانونية من شأنها حرمان منطقتهم من اقامة تلك المدرسة.. مؤكدين ان منطقتهم تعاني كثيرا من تدني الخدمات فيها ومن بينها المدارس.

وفي هذا الصدد أبلغ «الأيام» المواطن سالم محمد عبدالله، وهو أحد الذين توافدوا على المجمع الحكومي بقوله: «ان ما حدث لا ينبغي السكوت عنه، ويكفي نقل مركزنا الانتخابي الذي مازلنا متمسكين في عودته ومعاقبة من تسبب في نقله».

وكان أمين عام المجلس المحلي بمديرية رصد قد وجه في وقت سابق مذكرة بهذا الخصوص الى مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية ـ فرع عدن، أبلغه فيها ان المدرسة المذكورة قد تم الرفع بها ضمن خطة المديرية للعام 2007م.

من جهته وجه الأخ عادل أحمد شيخ، مدير مكتب التربية بالمديرية مذكرة الى الجهات المعنية بالمحافظة معربا عن استغرابه للتعديل المفاجئ الذي حدث في الخطة المرفوعة من قبل المجلس المحلي لمديرية رصد ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وأكد الأخ مدير التربية بالمديرية ان التغيير المفاجئ في خطة المديرية من شأنه خلق استياء واسع بين أوساط المواطنين، خصوصا وانه يحدث في وقت تعاني فيه منطقة الصفأة نقصا في الفصول الدراسية لاستيعاب الفتيات الراغبات بالتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى