انقلاب قارب يقل عسكريين قادم من جزيرة حنيش

> الحديدة «الأيام» خاص:

> تمكنت إحدى ناقلات النفط التابعة لشركة عبر البحار التي يملكها رجل الأعمال المعروف الشيخ أحمد صالح العيسي، ظهر أمس من إنقاذ ثمانية من جنود البحرية اليمنيين عندما انقلب قاربهم في عرض البحر.

وأفادت مصادر «الأيام» بأن الناقلة (نفط اليمن 6)، التابعة لشركة عبر البحار كانت في طريقها إلى عدن بعد أن أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة، عندما شاهد بحارتها عند نحو الساعة 11 من صباح أمس قارباً مقلوباًَ في عرض البحر وعلى مسافة منه أربعة أشخاص متشبثين ببعض القطع الطافية، وهناك أربعة آخرون كانوا مازالوا متشبثين بالقارب المقلوب رأساً على عقب.

وأضافت المصادر نفسها أن بحارة الناقلة (نفط اليمن 6) تمكنوا أولاً من انتشال الأشخاص الأربعة الذين كانوا بعيدين عن القارب المقلوب، رغم اضطراب أمواج البحر والرياح الشديدة، التي لم تساعد الناقلة في الاقتراب أكثر من القارب المقلوب خوفاً من إصابة الأشخاص المتشبثين به، مما اضطرها إلى انتظار هدوء الرياح نحو ساعتين، لتقوم بعدها بإنقاذ الأربعة الآخرين، وتأمين الغذاء والكشف الصحي لهم فوراً، ثم تلقت الناقلة أمراً من غرف عملياتها بالحديدة للتوجه بهم إلى أقرب ميناء حيث من المتوقع أن تصل إلى ميناء المخا صباح اليوم وتسلم الأشخاص الثمانية إلى الجهات الأمنية والمختصة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأيام» أن القارب المنكوب (فيبرجلاس) كان يحمل على متنه (19) من منتسبي اللواء (33) مدرع كانوا في إجازة لقضاء عيد الأضحى مع أسرهم وقد أبحر القارب من جزيرة حنيش في طريقه إلى ميناء المخا مساء أمس الاول لكن محركه تعطل في عرض البحر.

وعند محاولة إصلاحه انقلب القارب مما أدى إلى غرق ثمانية من الركاب على الفور لعدم إجادتهم السباحة وبقي الآخرون وعددهم (11) متشبثين بالقارب وببعض القطع المتناثرة منه لكن ثلاثة منهم لم يصمدوا وغرقوا هم الآخرون، وبقي ثمانية صامدين حتى عثرت عليهم الناقلة (نفط اليمن 6) وأنقذتهم.

وفيما يلي تنشر «الأيام» أسماء العسكريين الثمانية الذين أنقذتهم الناقلة نفط اليمن 6 وهم: عبداللطيف عبده الحميري، نجيب حمود حسين علي، محمد علي الشامي، علي يحيى الشعب، صدام قائد الجوي وعبدالله محمد الحافي (قوات البحرية)، جمال عبده أحمد العلوي، محمد حسين العمري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى