"الشعب سيبقى موحدا ولن ننزلق الى معارك داخلية"

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في خطاب أمس الثلاثاء في غزة ان "الشعب سيبقى موحدا ولن ننزلق الى معارك داخلية يخطط لها اعداؤنا"وقال هنية في كلمة وجهها الى الشعب الفلسطيني فيما اوقعت الاشتباكات بين فتح وحماس ستة قتلى في غزة ان جميع الفلسطينيين في "مركب واحد وفي سفينة واحدة وحرصنا ان تصل السفينة الى بر الامان والى الحرية والعودة والاستقلال".

واكد ان "الشعب سيبقى موحدا في وجه الاحتلال والعدوان ولن ننزلق الى معارك داخلية يخطط لها اعداؤنا وسنعيد تصيح الامور".

لكنه هاجم الرئيس محمود عباس دون تسميته متهما اياه بالمساهمة في عزل حكومته. وقال "من البدايات عشنا قصة سحب الصلاحيات من هذه الحكومة لصالح الرئاسة، من اللحظة الاولى لتشكيل الحكومة وضعت امام ظروف غير طبيعية داخليا وخارجيا".

واضاف "من اللحظة الاولى التي شكلنا فيها الحكومة تعرضنا للحصار المالي والاقتصادي والعزل السياسي واطلاق اليد الاسرائيلية لتقتل وتدمر في حرب مفتوحة والرئيس عباس لم يجتمع مع الحكومة ولو مرة واحدة ولم يصطحب معه ايا من الوزراء في زياراته للخارج".

واعتبر هنية ان "هذا الاستبعاد يصب في خانة العزل السياسي للحكومة اضافة الى اغلاق المعابر وتجميد المال وسحب الصلاحيات" مؤكدا "ان التلفزيون (الفلسطيني) لم يغط جولتي العربية والاسلامية الاخيرة فنحن بلا اعلام وبلا معابر وبلا سفارات حتى ان الامر وصل بمطالبة السفراء بعدم التعامل من خلال وزير الخارجية" القيادي في حماس محمود الزهار,وكشف "ان حصيلة جولتي بلغت 700 مليون دولار ووقعنا اتفاقيات ثنائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى