الأحمر والشرع ومشعل والقدومي وفعاليات يمنية وسورية وفلسطينية في مقدمة الحضور بدمشق لمواساة الرئيس الاسبق علي ناصر بوفاة شقيقه

> دمشق «الايام» خاص:

> تقاطر جموع المعزين من كبار المسئولين السوريين والفلسطينيين والفعاليات السياسية والدبلوماسية لعزاء ومواساة الرئيس الاسبق على ناصر محمد بوفاة شقيقه المرحوم عبدالله ناصر محمد الذي غيبه الموت يوم الجمعة الماضية 15 ديسمبر، وذلك في مقر اقامته بالعاصمة السورية دمشق.

وكان في مقدمة المعزين الاخوة: عبدالله الاحمر الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، فاروق الشرع نائب الرئيس السوري، محمد سعيد بخيتان الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هاشم بختيار عضو القيادة القومية رئيس مكتب الامن القومي وعدد من مسئولي الحزب. كما قدم العزاء د. سعد الله اغا القلعة وزير السياحة، فاروق قدومي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية ، خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اللواء طارق الخضر رئيس أركان جيش التحرير الفلسطيني ، د. محمد حبش عضو مجلس الشعب السوري مدير مركز الدراسات الاسلامية، إضافة الى السفراء العرب ورؤساء وأعضاء أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في سوريا، منهم الاخوة: يوسف الفيصل، حنين نمر الامين العام للحزب الشيوعي السوري، أحمد الاحمد الامين العام لحركة الاشتراكيين العرب وفضل الله ناصر الدين الأمين العام للحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي.

كما كان من ضمن المعزين رئيس اتحاد عمال سوريا والسيد نور الدين بوشكوح الأمين العام لاتحاد البرلمانيين العرب، كما قدم العزاء عدد من كبار رجال الأعمال السوريين من بينهم: د. راتب الشلاح رئيس غرفة التجارة السورية ود. راتب صائب نحاس، كما قدم العزاء رؤساء وعمداء الجامعة فيما حضر ضباط وأدباء وفنانون ومواطنون سوريون من مختلف المناطق.

وسجلت السفارة اليمنية في دمشق حضوراً مميزاً بمشاركة طاقم السفارة اضافة الى عدد غفير من أبناء الجالية اليمنية والطلاب في سوريا.

الى ذلك تلقى الاخ علي ناصر محمد عدداً من برقيات التعازي من مختلف الشخصيات اليمينة والعربية ومختلف المنظمات المدنية والسياسية في الوطن العربي، كما تلقى عددا كبيرا من الاتصالات الهاتفية من مسئولين يمنيين، وقد تلقى اتصالا معزيا من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي في دولة الامارات، كما قدم التعازي الأخ جورج حبش مؤسس حركة القوميين العرب.

وتخلل العزاء كلمات لعدد من رجال الدين والشخصيات المعروفة ومن بينهم الاخوة: خالد مشعل، د. محمد حبش اللذان أشادا بالعلاقات التاريخية بين اليمن وبلاد الشام. وتحدث الاخ خالد مشعل عن آخر تطورات القضية الفلسطينية والتطورات على الساحة العربية ونوه بضرورة الاحتكام الى لغة الحوار بين الفصائل الفلسطينية.

من جانبه وجه الاخ على ناصر محمد الشكر لكل من واساه في المصاب الجلل.

كما خص بالشكر كل من شارك في تشييع جثمان شقيقه المرحوم عبدالله ناصر، وكذلك كل من قدم العزاء في صنعاء وعلى رأسهم الرئيس على عبدالله صالح ونائبه عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبد الغني ، ومستشارو الرئيس: الاخوة عبدالكريم الارياني، محمد سالم باسندوة، سالم صالح محمد وأمناء الاحزاب اليمنية ورؤساء الصحف والمواقع الالكترونية وغيرهم من المسئولين وجميع اليمنيين في الداخل والخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى