فيما يتلقى رسالة استقالة مدير مكتب الصحة العامة نتيجة ضغوطات متنفذين .. محلي عسيلان يحمّل مكتب العمل المسئولية في رفد الشركات النفطية بعمالة من أبنائها

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> عقد المجلس المحلي لمديرية عسيلان محافظة شبوة صباح أمس الاحد دورته الاعتيادية الاولى برئاسة الاخ حزام علي دائل، مدير عام المديرية رئيس المجلس وبحضور الأخ عوض عبدالله حويلة، الامين العام.

وقد وقف المجلس في دورته أمام العديد من القضايا المتعلقة بجوانب التربية والتعليم والكهرباء والصحة والمالية والضرائب واتخذ جملة من التدابير والاجراءات حيالها،.

وتم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس تتولى وضع المعالجات اللازمة للمشاكل التي تواجه قطاع التربية والتعليم ومنها العجز القائم في المعلمين والمعلمات لدى مدارس المديرية والمقدر بنحو (88) معلماً ومعلمة لتغطيته والذي تسبب في تدني المستوى التعليمي لدى الطلاب.

كما جرى تشكيل لجنة أخرى من بين أعضاء المجلس للقيام بمتابعة الجهات المعنية لما من شأنه سرعة استكمال مشروع كهرباء المديرية قبل حلول فصل الصيف المقبل.

الى ذلك أكد المجلس في دورته على ضرورة تفعيل مكتب العمل بالمديرية على ان يكون المسؤول الأول والأخير في رفد الشركات النفطية باحتياجاتها من الأيادي العاملة بحيث تكون لأبناء المديرية الأولوية تداركاً لحدوث أية مشاكل. وأوصى المجلس بسرعة تنفيذ القرارات والتعليمات الخاصة بنقل مكتب الوحدة الحسابية من مدينة النقوب الى عاصمة المديرية كما أحال بعض مسؤوليها الى النيابة العامة بتهمة خروقات قانونية.

وعلمت «الأيام» ان المجلس تلقى خلال دورته رسالة من د. سالم محسن المعروفي، مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أعلن فيها استقالته من منصبه على خلفية بعض المشاكل والصعوبات والضغوطات التي تواجهه في عمله من بعض المتنفذين والتي حالت دون القيام بأعماله ومهامه بالشكل القانوني المطلوب .

وقال د. المعروفي لـ «الأيام» إنه لن يزاول مهام عمله كمدير لمكتب الصحة في عسيلان ابتداء من الاول من يناير 2007م سواء قبلت استقالته أم لم تقبل حفاظاً على سمعته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى