الوفاة التاسعة في مصر جراء فيروس انفلونزا الطيور

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
انتشار الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور في مصر
انتشار الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور في مصر
اعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان ان فتاة مصرية في الخامسة عشرة توفيت أمس الإثنين اثر اصابتها بفيروس انفلونزا الطيور "اتش5 ان1"، ما يرفع عدد الاشخاص الذين قضوا بهذا المرض في مصر الى تسعة.

واوضح البيان الذي اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الفتاة التي لم تكشف هويتها توفيت في احد مستشفيات القاهرة.

وذكر البيان ان "الفتاة دخلت مستشفى +حميات زفتى+ (دلتا النيل) في العشرين من الشهر الحالي وتم تحويلها بعد ثلاثة ايام الى مستشفى صدر العباسية بالقاهرة وتم احتجازها واعطاؤها العلاج اللازم بما فيه عقار +تاميفلو+".

واضاف "ثم اخذت منها عينات للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة اثبتت اصابتها بالمرض، ثم وضعت على جهاز التنفس الصناعي السبت الماضي ، الى ان توفيت أمس نتيجة توقف بالقلب"واوضحت وزارة الصحة ان ايا من الاشخاص المقربين من الفتاة لم يصب بالمرض,وهي ثاني حالة وفاة نتيجة مرض انفلونزا الطيور في مصر خلال يومين.

ويوم أمس الأول الأحد توفيت في القاهرة مصرية في عقدها الثالث كانت تتحدر ايضا من قرية تابعة لمحافظة الغربية في دلتا النيل.

وكانت نقلت الى المستشفى في 17 من الجاري مع اثنين من افراد عائلتها بحسب مسؤول في منظمة الصحة العالمية.

ومن جهة اخرى أفادت تقارير إخبارية أمس الأول الأحد بأن مواطنة مصرية توفيت نتيجة توقف بالقلب جراء الاصابة بمرض أنفلونزا الطيور.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) عن بيان لوزارة الصحة والسكان أن الضحية وتدعى انتصار فريد عبد الحميد /31عاما/ كانت قد أصيبت بعدوى المرض أثناء ذبح وتنظيف طيور منزلية مصابة في إحدى قرى محافظة الغربية بدلتا النيل.

وقال البيان إن المريضة كانت قد دخلت مستشفى "حميات زفتى" بمحافظة الغربية في 17 كانون أول/ ديسمبر الجاري إثر ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس ثم حولت إلى مستشفى متخصص في القاهرة السبت الماضي.

وأشار إلى أنه تم إعطاء المريضة العلاج اللازم وهو عقار التاميفلو ثم أخذت عينات منها للفحص التي أثبتت أنها مصابة بمرض انفلونزا الطيور.

وشدد البيان على أنه تم "عمل تقصى وبائي ومتابعة المخالطين للحالة وأثبتت المتابعة عدم ظهور أي أعراض للمرض على أي منهم".

يذكر أن هذه الحالة هي حالة الوفاة الثامنة بين 18 حالة إصابة بمرض أنفلونزا الطيور منذ ظهور المرض في مصر في شباط/فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى