الحاج الحصين بالضالع والشاعر الشعبي بن رباح برصد في رحاب الخالدين

> الضالع/رصد «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمة الله تعالى المناضل الحاج ناصر مثنى علي الحصين، وذلك أول أمس الإثنين ، الأول من يناير 2007م عن عمر ناهز الـ 75 عاماً.

وكانت للفقيد إسهامات فاعلة في مسيرة الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن وأبرز ذلك مشاركاته الفاعلة في الانتفاضات التي اندلعت عام 1956م ضد الاحتلال.

كما ساهم الفقيد في الدفاع عن ثورة 26 سبتمبر ضد الحكم الإمامي في شمال الوطن.

ويعد الفقيد واحداً من أبرز قيادات الجبهة القومية خلال مسيرة الكفاح المسلح وعند انطلاق الثورة عام 1963م، وتقلد بعد الاستقلال عدداً من المناصب السياسية والحكومية ولعب دوراً ايجابياً في قيام الوحدة المباركة عام 1990م والفقيد شخصية اجتماعية بارزة تحظى باحترام وتقدير كل أبناء منطقة الضالع.

كما نعت الاوساط الاجتماعية في يافع يوم أمس الاول الاثنين المغفور له بإذن الله تعالى الشاعر الشعبي حسين محمد بن رباح اليافعي بعد صراع مع المرض الذي ألم به وبرحيله أقفل سجل أدبي بارز ومميز في سماء يافع.

فرحيل بن رباح خسارة فادحة بكل المقاييس على أهله ومحبيه وعلى مستوى الشعر الشعبي الذي يعتبر واحداً من أهم وأبرز رواده.

الفقيد من مواليد 1945م قرية مشيجح بمنطقة الصفاة مديرية رصد وقد شيع جثمان المغفور له بإذن الله تعالى يوم أمس الاول الى مثواه الاخير بمقبرة الصفاة. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ونوجه الدعوة لكل المهتمين بالتراث والجهات المعنية الى جمع وتوثيق أشعار الفقيد بن رباح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى