جنود ماليزيون يصلون الى لبنان للانضمام الى قوات الامم المتحدة

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
أثناء وصول الجنود إلى ارض المطار
أثناء وصول الجنود إلى ارض المطار
وصل مئة جندي ماليزي الى لبنان أمس الثلاثاء للانضمام الى قوات الامم المتحدة لمراقبة الهدنة بين اسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان,وهذه اول مجموعة ماليزية تنضم الى القوة الدولية التي انتشرت في جنوب لبنان وفقا لقرار لمجلس الامن الدولي الذي انهى 34 يوما من الحرب بين اسرائيل وحزب الله في منتصف اغسطس اب الماضي.

وقال متحدث عسكري في ماليزيا ان المجموعة الثانية والاخيرة وعددها 260 جنديا من ماليزيا التي تسكنها غالبية مسلمة ستنضم الى قوات الامم المتحدة في 15 يناير كانون الثاني.

وكانت اسرائيل قد اعترضت في البداية على مشاركة جنود من دول لا تعترف بها في قوات الامم المتحدة لحفظ السلام في لبنان لكنها خففت موقفها في وقت لاحق.

وماليزيا لا تربطها علاقات دبلوماسية باسرائيل وكذلك جارتها اندونيسيا أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان والتي ارسلت ايضا جنودا الى لبنان.

واوصى قرار مجلس الامن 1701 بزيادة قوة حفظ السلام الدولية التي كانت متواجدة في لبنان (اليونيفيل) الى اكثر من 13 الف عنصر بعد ان كان عددها لا يتجاوز 2000,وقال ناطق باسم اليونيفيل ان عدد قوة حفظ السلام الدولية العاملة في لبنان الان يتجاوز 11 الفا.

وقال وزير الدفاع الماليزي نجيب عبد الرزاق ان بلاده مستعدة لزيادة عدد جنودها في لبنان اذا مددت الامم المتحدة التفويض للوحدة الماليزية لاكثر من ستة أشهر.

واضاف ان الجنود الماليزيين سيتمركزون في بلدة مرجعيون قرب الحدود الاسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى