مهرجان السعدي بيافع تأكيد شعبي على ضرورة الحفاظ على التراث الثقافي والفني للمنطقة

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> أحيت مدينة السعدي بيافع مديرية رصد يوم الإثنين الأول من ديسمبر الجاري المهرجان الذي تقيمه منذ ثلاث سنوات احياء لتقليد قديم عرفته المنطقة، وتزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. وقد شاركت في هذا المهرجان 5 فرق تجمعت من قرى وعزل منطقة السعدي والمناطق المجاورة، منطلقة وهي تؤدي رقصات البرع وتردد الزوامل الشعبية، من أمام الوحدة الصحية الى ميدان مدرسة الشعب الواقعة وسط المدينة حيث أقيم المهرجان.

ومن أبرز مميزات هذا المهرجان الى جانب كونه يشكل محاولة لإحياء التراث الشعبي الفني والثقافي للمنطقة فإنه يمثل فرصة يتبادل خلالها الأهالي التهاني بمناسبة العيد، في جو احتفالي بهيج معبرين عن تمسكهم بتراثهم من عادات وتقاليد وفنون ورقصات شعبية.

كما ألقيت خلال المهرجان الكلمات المطالبة بضرورة الحفاظ على التراث الثقافي للمنطقة باعتباره كنزا ثمينا يعبر عن الأصالة، وكذا المطالبة بإدخال الزوامل والرقصات التراثية الى الأعراس التي تقام بالمنطقة بما يساعد على نشر هذا التراث وتناقله بين الأجيال.

الى ذلك ألقيت في المهرجان قصائد شعرية من قبل الشعراء: فضل قاسم ثابت، محمد علي غالب، صالح ثابت الحيدري، فضل محمد حسين، عبدالقادر السرحي، محسن علي غالب، حسين عبدالرب السرحي.

حضر المهرجان الأخوان عادل علي سبعة، أمين عام المجلس المحلي لمديرية رصد وعبدالله عثمان، مدير مكتب شئون القبائل بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى