إقبال كبير من السياح والمواطنين على زيارة مدرسة العامرية والمعالم الأثرية في رداع

> رداع «الأيام» محمد صالح المشخر:

> استقبلت مدرسة وجامع العامرية التاريخية والأثرية بمدينة رداع محافظة البيضاء خلال نهاية العام الماضي (154) سائحا وسائحة معظمهم يحملون الجنسية الاوروبية من الدول الكبرى من ضمنها ألمانيا وفرنسا وأمريكا وايطاليا وروسيا واسبانيا ومن النمسا وبلجيكا، وكانت مناظر مدرسة العامرية بثوبها الجديد بعد الترميم حازت الإعجاب من قبل الزائرين.

وأوضح م. يحيى محمد النصيري، مدير عام مكتب الهيئة العامة للآثار بالمحافظة في تصريح لـ «الأيام» أن السائحين الذين زاروا مدينة رداع التاريخية على شكل أفواج اطلعوا على أهم المعالم التاريخية والأثرية بالمنطقة وهي جامع ومدرسة العامرية التاريخية وقلعة رداع التاريخية وجامع البغدادية والجامع الكبير بمدينة رداع وبعض الأسواق الشعبية القديمة التي تعرض الحلي، وبعض منها السجائد القديمة من عهد الدولـة الطاهرية.

وأشار النصيري الى تزايد الحركة السياحية بالمدينة خلال الشهر الحالي، حيث يبلغ متوسط السياح الزائرين لمدرسة العامرية برداع من 20- الى 30 سائحاً من افواج سياحية مختلفة.

وأمس الاول قام مساعد القنصل العام للسفارة الامريكية بصنعاء ومعه أربعة من السفارة بزيارة مدرسة العامرية التاريخية بمدينة رداع، وعبر في حديث لـ «الأيام» عن اعجابه وزملاءه بما شاهدوه من معالم تاريخية وحضارية عريقة في مدينة رداع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى