قذائف الجيش تقتل 3 في الشرق

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قال نمور التاميل إن قذائف الجيش السريلانكي أصابت مبنى مستشفى أمس الإثنين في منطقة ترينكومالي المضطربة الواقعة في شمال شرق الجزيرة مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 11 بجروح.

وقالت جبهة نمور تحرير تاميل إيلام ان القذائف سقطت في بلدة فاكاراي التي تقع في جيب يسيطر عليه المتمردون على الساحل على بعد نحو 240 كيلومترا شمال شرقي كولومبو.

وقال المتحدث العسكري باسم التاميل راسياه إلانثيريان في اتصال هاتفي من معقل المتمردين في شمال البلاد "هؤلاء الناس لجأوا إلى المستشفى لانهم اعتقدوا انهم سيكونون في مأمن بموجب القانون الدولي."

وأضاف ان "القذائف أصابت المجمع.. وإحداها قنبلة عنقودية.. وقتلت ثلاثة أشخاص."

وقال إلانثيريان ان متطوعين جهزوا مركبا مدنيا شراعيا لنقل المصابين إصابات بالغة إلى مستشفى حكومي في بلدة باتيكالوا الواقعة جهة الجنوب.

وليس بمقدور منظمات الإغاثة ولا مراقبي هدنة الشمال الوصول إلى منطقة فاكاري حيث تقطعت السبل بآلاف من التاميل في المخيمات ولم يتسن على الفور تأكيد سقوط ضحايا من مصدر مستقل,ونفى الجيش بغضب قصفه للمستشفى.

وقال المتحدث العسكري البريجادير براساد ساماراسينغ "لم نطلق النار على مبنى المستشفى في فاكاراي اليوم (أمس).. ولدينا فقط راجمات صواريخ ومدفعية. وليست لدينا أي قنابل عنقودية."

ويأتي هذا الحدث بعد ساعات من إعلان الجيش إن أشخاصا يشتبه في انتمائهم للنمور قد فجروا محولا للكهرباء يبعد عشرة كيلومترات شمالي العاصمة كولومبو في وقت مبكر أمس مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي وإلحاق أضرار بعشرة منازل إلا أنه لم يسقط ضحايا.

ويأتي الانفجار بعد تفجيرين يشتبه بانهما من تنفيذ النمور ضد حافلات للركاب في الأسبوع الماضي أسفرا عن مقتل 17 مدنيا وإصابة ما يزيد على 100.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى