إنقاذ 15 من ركاب عبارة إندونيسية بعد غرقها بتسعة أيام

> جاكرتا «الأيام» د.ب.أ :

>
العثور على ناجين من بين ركاب العبارة الاندونيسية
العثور على ناجين من بين ركاب العبارة الاندونيسية
ذكر مسئول إنقاذ أمس الإثنين أنه تم العثور على 15 ناجيا من بين ركاب العبارة الاندونيسية التي غرقت قبالة جزيرة جاوه في 29 كانون أول/ديسمبر,وأنقذت سفينة بضائع الركاب بعد قضاء تسعة أيام على متن قارب نجاة في عرض البحر.

وقال كيتوت باروا رئيس الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ (آي) في جزيرة بالي الاندونيسية إن أحد الناجين لقي حتفه بعد وقت قصير من إنقاذه في وقت متأخر مساء أمس الأول الأحد.

ووصل الناجون وجثة المتوفي إلى مدينة ماكاسار عاصمة إقليم جنوب سولاويسي مساء أمس الإثنين.

وقال باروا في اتصال هاتفي معه إن عمليات البحث مستمرة وإنه سيجرى توسيع نطاقها على أمل العثور على المزيد من المفقودين أحياء.

وذكر بانجيه مسئول البحث والانقاذ في سيمارانج عاصمة إقليم جاوه الوسطى إنه حتى صباح أمس الإثنين جرى انتشال 234 من الناجين و12 جثة من ركاب العبارة الغارقة وما زال هناك أكثر من 380 آخرين في عداد المفقودين ويخشى غرقهم.

وقال باروا إن طائرة تابعة للاسطول الاندونيسي عثرت أمس الأول الأحد على جثة أخرى يعتقد أنها لامرأة وإن الطائرة أبلغت إحدى السفن التابعة للاسطول والمشاركة في عمليات البحث عنها.

وتم إنقاذ 28 شخصا الاربعاء الماضي تم العثور عليهم بصورة منفصلة قبالة سواحل جاوه الشرقية التي تبعد مئات الكيلومترات من المكان الذي غرقت فيه العبارة.

وكانت العبارة "سينوباتي نوسانتارا" التي كانت تقل 631 شخصا على متنها أبحرت من ميناء كوماي بإقليم كاليمانتان في جزيرة بورنيو وسط البلاد إلى ميناء سيمارانج عندما غرقت قبل منتصف الليل بوقت قصير في 29 كانون أول/ديسمبر الماضي,وقال مسئولون إن ربان السفينة بعث برسالة لاسلكية إلى سلطات الموانئ بأن عاصفة ألحقت أضرارا خطيرة بالعبارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى