رئيس الجمهورية: أراض مجانية للمشاريع الاستراتيجية التي تصل قيمتها الاستثمارية إلى أكثر من 10ملايين دولار .. منح الأرض بعقد مبدئي مشروط بتنفيذ المشروع في فترة زمنية محددة لا يمكن تجاوزها

> عدن «الأيام» سبأ:

>
رئيس الجمهوية خلال ترؤسه اجتماعا بالمسؤولين التنفيذيين أمس
رئيس الجمهوية خلال ترؤسه اجتماعا بالمسؤولين التنفيذيين أمس
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح مجدد أن المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تصل القيمة الاستثمارية لها إلى أكثر من 10 ملايين دولار ستمنح الأرض المخصصة من قبل الدولة مجانا بعقد مبدئي وفق آلية تتضمن شروطا تضمن تنفيذ هذه المشاريع في فترة زمنية محددة لا يسمح بتجاوزها على أن يتم منح الأرض بعقد نهائي بعد الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع .

ووجه فخامته خلال الاجتماع الذي ترأسه أمس بالقصر الجمهوري بعدن ضم عدد من المسؤولين التنفيذيين، الجهات المعنية كلا فيما يخصه باتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة لحل أي مشاكل أوصعوبات او عوائق تحد من عملية الاستثمار .. مشددا على سرعة البت في حل كافة القضايا المتعلقة بالعملية الاستثمارية في عموم اليمن وعلى وجه الخصوص المنطقتين الحرة والصناعية بالمحافظة.. حيث وجه الرئيس الجهات المختصة بإزالة كافة الاستحداثات التي قد تعيق عملية الاستثمار.

وشدد الرئيس على أهمية وضع مخططات الاستثمار في عموم محافظات الجمهورية وفقا لمجالات محددة تتناسب مع الامتيازات والخصائص التي تتمتع بها كل محافظة.

كما وجه فخامة رئيس الجمهورية بمنح كافة التسهيلات والمزايا المناسبة وفقا للقانون وبما من شأنه تشجيع المستثمرين المحليين والعرب والاجانب على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن في مختلف المجالات . وتمخض عن اللقاء اتخاذ عدد من القرارات الهادفة تحسين البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين وبما يسهم في خلق فرص عمل جديدة تمتص الأيدي العاملة وتحد من البطالة.

حضرالاجتماع الأخوة عبد العزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى وعبدالله البشري، وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وأحمد الكحلاني، محافظ عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى