برلماني: فوجئنا بامتناع مدير الاستثمار عن إعطاء أي معلومات عن مصنع الدامر بلحج

> الحوطة «الايام» هشام عطيري:

> ذكر لـ «الأيام» الاخ صالح علي فريد عضو مجلس النواب عن الدائرة 73 بمديرية تبن محافظة لحج ان انشاء مصنع للاسفلت (الدامر) في منطقة تقع ضمن قرى ومزارع كثيرة يشكل خطراً على الانسان والحيوان عموماً.

وقال:«فيما يخص الخطوات التي قمنا بها بشأن مصنع الاسفلت فقد قمنا بالاتصال بالاخ محافظ المحافظة وأشعرناه بخطورة قيام هذا المصنع وقد أكد من جانبه انه لا يعلم عن المصنع كونه في تلك الفترة عين حديثا والمصنع بدأ العمل به قبل تعيينه محافظاً».

وأضاف عضو مجلس النواب ان الاخ المحافظ قد وجه الى جهات الاختصاص بالاطلاع على موضوع انشاء المصنع وبصورة متكاملة الا انه فوجئ بمدير الاستثمار يتحفظ على اعطاء أي معلومات او وثائق تتعلق بهذا المصنع.

مضيفاً ان مدير الاستثمار أفاده شفوياً «بأن المصنع أقيم وفقا لقانون الاستثمار وأصر على ان نحضر توجيهات المحافظ لإطلاعنا على الوثائق».

وقال: «ونفاجأ مرة أخرى بعد احضارنا التعليمات بالامتناع عن اعطائنا أي وثائق تتعلق بالمصنع سوى رسالة واحدة صادرة عن الهيئة العامة لحماية البيئة مؤرخة بتاريخ 2/5/2006م والتي أعطت لنا مؤشرات أكثر لمخاوفنا من صلاحية انشاء المصنع».

معتبراً ان المصنع «يتعارض مع طبيعة المنطقة وفي ضوء احتجاجات المواطنين وتوجيهات المجلس المحلي بمديرية تبن نسعى لمتابعة موضوع المصنع الذي في حال تشغيله سيؤدي الى تلوث البيئة في المنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى