رئيس الاتحاد اليمني العام للمصارعة وبناء الاجسام لـ «الأيام الرياضي» سندشن الموسم 2007 في عدن ونجاح خططنا مرتبط بالميزانية .. سنواصل اعادة ترتيب أوراق المصارعة والعمل على تواصل الإرتقاء ببناء الأجسام

> «الأيام الرياضي» شكيب راجح:

>
بطولة النخبة لبناء الاجسام في المكلا
بطولة النخبة لبناء الاجسام في المكلا
ان نجاح الموسم 2006م والذي اختتم باقامة بطولة النخبة لبناء الاجسام في المكلا جاء نتاج الجهود المستمرة والمتابعة الدائمة من قبل الأخ عبدالله المغربي، رئيس الاتحاد اليمني للمصارعة وبناء الاجسام واعضاء مجلس الادارة وعن هذا النجاح والاعداد للموسم الجديد 2007م التقت «الأيام الرياضي» برئيس الاتحاد وكانت لنا هذه الحصيلة التي نستعرضها في قادم السطور.

> ما هو تقييمكم لنشاط الاتحاد في الموسم المنصرم 2006م؟

- نحن نترك التقييم لكم في الاعلام الرياضي لانكم انتم من تراقبون اداءنا باعتباركم مرآة عاكسة لاجمالي النشاط الرياضي ونحن في الاتحاد لدينا تقليد سنوي يتمثل في الوقوف امام التقارير الفنية والاعلامية والتي يعدها المختصون في الاتحاد .

وعلى ضوء ذلك نقيّم عملنا ووضعنا ونعمل على تطوير الايجاب ونعالج السلبيات، ويلاحظ من خلال ذلك أن الموسم المنصرم 2006م كان فوق الجيد حيث تم تنفيذ الخطط والبرامج للاجهزة الفنية أكان على مستوى النادي ومنتخبات المحافظات او المنتخبات الوطنية.

> هل أنتم راضون عن ما تحقق حتى الآن؟

- عموما نحن راضون على ما حققناه في الموسم الماضي لكن طموحاتنا أكبر واوسع وخاصة وأن رياضة بناء الأجسام تحتاج إلى مال لصنع الابطال والحفاظ على الانجازات والارتقاء على منصات التتويج ولاسيما ان ابطال بناء الاجسام يتطورون بشكل سريع من حولنا ونحن بحاجة لمجاراة هذا التطور ولو بشكل يسير ودون ذلك سنجد أنفسنا خسرنا كل ما حققناه أما بخصوص المصارعة فإننا راضون عن ما نحققه وطموحنا يتمثل بالتواجد القوي للمصارعة اليمنية داخليا وخارجيا.

> كيف تسير الامور بالنسبة للعبة المصارعة؟

- لقد قبلنا تكليف الاخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة لقيادة لعبة المصارعة ووضعنا خطة لاعادة امجاد المصارعة اليمنية ونحن على ثقة لتفهم قيادة الوزارة ازاء تحملنا مسؤولية لعبتي المصارعة وبناء الاجسام.

في الموسم الماضي خططنا لادخال والاحتفاظ بلعبة المصارعة في الاندية والمحافظات كما تم تدشينها في بعض المحافظات.

وسنعمل في الموسم الحالي للارتقاء بمستوى المصارعة في الاندية والمحافظات وكذا الحفاظ على اللعبة في المحافظات التي دشنت فيها اللعبة في الموسم الماضي، وهناك مدرب عراقي سيشرف على منتخب المصارعة وسيقوم بالنزول الى المحافظات التي دشنت فيها اللعبة لاقامة الدورات التدريبية هناك.

وفي هذا الجانب سنقوم بربط الكم بالكيف لتبدو الامور اكثر وضوحا بالنسبة لنا بمعنى عدم التسرع في تدشين لعبة المصارعة في المحافظات الاخرى دون النظر وتقييم ما تم تدشينه والحفاظ عليه وتطويره، والا فإن المسألة كلها ستكون ضحكا على الذقون.

جانب من الاستعراض
جانب من الاستعراض
> ماذا عن واقع رياضة بناء الأجسام؟

- نعتقد أن التطور الذي تشهده رياضة بناء الاجسام يجب أن يقابله دعم للأبطال لخلق جو من المنافسة وربط الانجاز بالحافز، لان كل جهد يبذل في التدريب يجب ان يقابله تغذية سليمة التي هي بحاجة إلى المال والمال غير متوفر لدينا بشكل يجعلنا نصرف ولو بأقل الحدود وآمالنا في الأخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة والاخ عبدالله هادي بهيان، وكيل الوزارة والاخوة مدراء عموم الوزارة لتذليل الصعاب لمواصلة نجاحات رياضة بناء الاجسام اليمنية داخليا وخارجيا وان من شاهد بطولة النخبة في المكلا سيعرف ان هذه الرياضة اصبحت جماهيرية وتنافس كثيرا من الألعاب.

> ماذا عن الموسم الجديد 2007م؟

- ان عام 2007م سيكون عام مواصلة الابحار بسفينة المصارعة وبناء الاجسام ونقطة الانطلاق ستكون من ميناء عدن بإقامة بطولة الجمهورية للناشئين تحت سن 17 للمصارعة الحرة للأندية .

كما ستشمل خطة الاتحاد العديد من الدورات والمسابقات لبناء الاجسام والمصارعة .

كما سيشهد ميناء المكلا مسك ختام هذا الموسم باحتضان بطولة النخبة لابطال الموسم الرياضي لبناء الاجسام في شهر ديسمبر 2007م.

> لماذا الاصرار على استضافة المكلا لمنافسات بطولة النخبة لبناء الأجسام؟

- عندما نضع خططنا ندرس المواضيع من كل الزوايا وان نجاح المكلا في استضافة بطولة النخبة يجعلها جديرة باستضافة فعالياتها الامر الذي يدفعنا ويجعلنا نتحمل كافة الاعباء المترتبة على ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى