مايوركا يسقط اشبيلية ويقدم خدمة كبيرة لبرشلونة وهدف اول لريال مدريد في آخر 4 مباريات

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
نيستلروي سجل هدفا للريال استعاد به المركز الثالث
نيستلروي سجل هدفا للريال استعاد به المركز الثالث
قدم مايوركا خدمة كبيرة لبرشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين بفوزه على مضيفه اشبيلية المتصدر 2-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم اشبيلية الذي مني بخسارته الخامسة هذا الموسم والاولى على ارضه، بواسطة المالي فريديريك كانوتيه الذي سجل هدفه الخامس عشر وعزز موقعه في صدارة ترتيب الهدافين، من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة الحارس ميغل مويا للاعب الوسط الارجنتيني خيسوس نافاس (21).

ورد مايوركا في مستهل الشوط الثاني اثر ركنية نفذها الارجنتيني ارييل ايباغازا وارتدت الكرة من الدفاع الى البرتغالي المنضم حديثا جوزيه نونيش فتابعها طائرة بردة فعل سريعة الى اقصى الزاوية اليسرى مستغلا خروجا خاطئا للحارس اندريس بالوب (48).

وفشل اشبيلية (37 نقطة) في توسيع الفارق الى 5 نقاط، وقدم مايوركا بالتالي خدمة كبيرة لبرشلونة الثاني (35 نقطة) الذي يملك مباراة مؤجلة وكان سقط امام مضيفه اسبانيول 1-3 في دربي عاصمة منطقة كاتالونيا امس في افتتاح المرحلة.

واستعاد ريال مدريد المركز الثالث بفارق الاهداف خلف برشلونة بعد فوزه الصعب على ضيفه سرقسطة بهدف يتيم هو الاول له في آخر 4 مباريات.

وكان فالنسيا تغلب على ليفانتي 3-صفر وصعد الى المركز الثالث مؤقتا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب عدد كبير من الاساسيين لاسباب مختلفة (اصابة وايقاف) ولم يبق منهم سوى الحارس ايكر كاسياس والمدافعان الايطالي فابيو كانافارو وايفان هيلغيرا والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي وقائد الفريق راوول غونزاليز الذي خرج اضطراريا في الدقيقة 15 وحل محله البرازيلي روبينيو.

وللمرة الثانية فضل مدربه الايطالي فابيو كابيللو ابعاد الثلاثي المؤلف من البرازيلي رونالدو والانكليزي ديفيد بيكهام والايطالي انطونيو كاسانو معللا ذلك بأن الاول مصاب، والثاني بات بحكم المنتقل الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي، والثالث ليس ضمن الخطة.

وكان كابيللو استبعد اللاعبين الثلاثة عن مباراة ريال مدريد مع مضيفه بيتيس الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كاس اسبانيا (صفر-صفر).

وكان كابيللو اكد امس الأول السبت بعد الاعلان عن انتقال بيكهام الى الفريق الاميركي، ان اللاعب الانكليزي "سيتدرب بشكل طبيعي مع زملائه لكنه لن يرتدي ابدا قميص ريال مدريد بعد اليوم".

وفي ما يتعلق بالمهاجمين الاخرين، قال كابيللو "لا نعتمد على الاطلاق على كاسانو. اما رونالدو فهو مصاب ولهذا السبب لم يلعب".

واضاف "رونالدو هو لاعب في ريال مدريد لانه لم يوقع اي عقد مع اي ناد آخر. نتحدث اليه والنادي يتحدث اليه".

وكان آخر فوز لسرقسطة على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في الدوري كبيرا قوامه 5-1 ويعود الى قبل 7 سنوات.

وفي الاحصائيات، التقى الفريقان على هذا الملعب قبل اليوم 53 مرة كان الفوز حليفا لصاحب الارض في 44 مباراة مقابل 3 هزائم و6 تعادلات.

وفرض فرناندو توريس نفسه نجما في المباراة التي انتهت بفوز فريقه اتلتيكو مدريد على مضيفه سلتا فيغو 3-صفر بعد ان سجل الهدفين الاولين وصنع الثالث قبل ان يخرج، فصعد فريقه الى المركز الخامس مستفيدا من خسارة سرقسطة.

ومني بيتيس بأكبر خسارة عرفها فريق في الدوري الاسباني هذا الموسم حين سقط امام مضيفه اوساسونا 1-5، وكان اكبر عدد من الاهداف تدخل شباك احد الفرق هو 4 .

وذاق بيتيس طعم الخسارة في ثالث مباراة بقيادة مدربه الجديد الفرنسي لويس فرنانديز بعد ان فاز على سلتا فيغو 1-صفر في الدوري وتعادل مع ريال مدريد صفر-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا.

وفاز راسينغ سانتاندر على ريال سوسييداد بهدف وحيد، وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو كورونا بهدف مقابل هدف.

وخسر جيمناستيك تاراغونا امام ضيفه خيتافي بهدف مقابل ثلاثة، واتلتيك بلباو امام فياريال بهدف للاوروغوياني دييغو فورلان (70).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اشبيلية37 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة35 من 17

3- ريال مدريد35 من 18

4- فالنسيا33 من 18

5- اتلتيكو مدريد32 من 18

تعادل روما وفوز باليرمو
تعادل روما الثاني مع ضيفه ميسينا 1-1، وفازباليرمو الثالث على ضيفه اودينيزي 2-صفر، وخسر كاتانيا الرابع امام مضيفه كييفو 1-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، فرط روما بفوز هزيل في الثواني الاخيرة بعدما تقدم عبر البرازيلي اليساندرو مانشيني (39) قبل ان يدرك اليساندرو باريزي التعادل من ركلة جزاء (90).

وصار رصيد روما 42 نقطة وفشل بالتالي في اعادة الفارق الى 7 نقاط بينه وبين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي افتتح المرحلة بفوز على مضيفه تورينو 3-1 امس الأول السبت.

وفي المباراة الثانية، حافظ باليرمو الثالث على خطه التصاعدي ورفع رصيده الى 38 نقطة بفوزه على اودينيزي بهدفين نظيفين.

وفاز ميلان بثلاثة اهداف مقابل هدف افتتحها اندريا بيرلو من ركلة حرة (6) واضاف الهولندي كلارنس سيدورف بعدما تبادل الكرة مع انجلو ريا الذي اعادها اليها من الجهة اليسرى الى نقطة الجزاء تابعها الاول ارضية على يمين الحارس الدولي السابق ايفان بيليتزولي (35).

وقلص رونالدو بيانكي الفارق بتسديدة صاروخية لامست يدي حارس ميلان الاسترالي زيليكو كالاتش (66) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

واعاد البرتو جيلاردينو الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث بعدما تلقى كرة في الجهة اليسرى وهرب من الحارس بيليتزولي الذي قام بخروج خاطىء لملاقاته، واودعها اقصى الزاوية اليسرى هدفا ثالثا (77).

واكتسح اتالانتا ضيفه ليفورنو بخمسة اهداف لكريستيانو دوني (38 و45) الذي سجل هدفه الثاني بعد المئتين في الدوري الايطالي، وماسيمو دوناتي (57) ولوكا ارياتي (66) ونيكولا فنتولا (90) مقابل هدف للفرنسي مارك بفرتزل (52).

ولعب الضيف منذ الدقيقة الاولى في الشوط الثاني بعشرة افراد بعد طرد كارميني كابولا الذي نال الانذار الثاني بعد الاول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

واطاحت خسارة ليفورنو الكبيرة وهي السابعة على التوالي، برأس مدربه دانييلي اريغوني، وقال رئيس النادي الدو سبينيلي بعد اعلان نبأ اقالة المدرب "اني اشعر بالخجل من هذا الفريق".

وفاز كالياري على اسكولي بهدف وحيد سجله الهندوراسي دافيد سوازو (16 من ركلة جزاء)، فيما تعادل سمبدوريا مع فيورنتينا صفر-صفر

وكان امبولي تغلب على ضيفه بارما 2-صفر امس الأول السبت في الافتتاح.

(رامبو) يخطف الأضواء في مباراة ايفرتون
(رامبو) يخطف الأضواء في مباراة ايفرتون
جونسون يخطف الاضواء من (رامبو) بإحراز هدف التعادل لأيفرتون مع ريدينج
احرز اندي جونسون هدفا في الدقائق الاخيرة ليقود فريقه ايفرتون للتعادل بملعبه مع ريدينج 1-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الاحد.

سجل جونسون مهاجم انجلترا هدف التعادل لفريقه من ضربة رأس لكرة سكنت شباك ماركوس هانمان حارس مرمى ريدينج قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ليسعد مشجعي ايفرتون الذين احتشدوا في ملعب جوديسون بارك بالاضافة الى النجم السينمائي سيلفستر ستالوني (رامبو) بطل سلسلة افلام روكي الذي حضر اللقاء.

وكان ظهور نجم هوليود امام الجماهير قبل ضربة البداية الشيء الوحيد في المباراة الذي اثار حماس جمهور ايفرتون الذي شاهد فريقه وهو يتأخر بهدف سجله لاعبه جوليون ليسكوت في مرماه بطريق الخطأ.

وبدا ان ستيف هانت احرز برأسه هدف ريدينج في الدقيقة 28 لكن الكرة ارتدت من تيم هاوارد حارس ايفرتون لتصطدم بزميله ليسكوت وتدخل الشباك.

وكاد ايفرتون ان يسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن تسديدة لي كارسلي من ركلة حرة مرت فوق عارضة مرمى ريدينج.

وتقدم ايفرتون بهذا التعادل للمركز السابع في البطولة برصيد 32 نقطة بينما يحتل ريدينج المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ويتصدر مانشستر يونايتد القائمة برصيد 57 نقطة بفارق ست نقاط عن تشيلسي حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني.

ونجح نيوكاسل في تحويل تخلفه مرتين إلى فوز ثمين 3/2 على مضيفه توتنهام أمس الاحد على استاد "وايت هارت لين" في لندن في ختام فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم والتي شهدت أمس أيضا تعادل إيفرتون مع ريدينج 1/1 .

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 29 نقطة في المركز الحادي عشر فيما تجمد رصيد توتنهام عند 32 نقطة في المركز الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى