الدورة العربية السابعة لحقوق الإنسان تنطلق في فبراير القادم بصنعاء

> تعز «الايام» خاص:

> ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC الدورة العربية السابعة في مجال حقوق الإنسان، ويشارك في الدورة، التي تنطلق في 18 فبراير القادم 30 مشاركا ومشاركة من 15 دولة عربية.

وتهدف الدورة إلى نشر الوعي بمبادئ حقوق الانسان في أوساط المجتمع وتدريب عدد من النشطاء على مختلف القوانين الدولية والاقليمية حول حقوق الإنسان، وتبادل الخبرات والعلاقات بين المنظمات المشاركة وخلق حركة جديدة ونشطاء جدد على مستوى الدول العربية المشاركة.

وتعد الدورة العربية لحقوق الانسان إحدى الدورات العربية المتميزة التي انتظمت على مدى السنوات السبع الماضية وتمتاز الدورة بطاقم تدريبي على مستوى عال من الكفاءة والمهنية في التدريب، إضافة إلى البرنامج التدريبي الذي يشمل مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية إضافة إلى المعاهدات الدولية المتخصصة كما يشمل البرنامج كيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفض المنازعات بالطرق السلمية وعدد من المواضيع الأخرى.

وقال الأخ عزالدين الاصبحي، رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إن هذه الدورة تأتي بعد تجربة متميزة في مجال التدريب الإقليمي الذي بدأه المركز منذ عام 2000م، مؤكدا أن الدورة القادمة ستعمل على رفد حراك حقوق الإنسان في الوطن العربي بكوكبة من النشطاء الفاعلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى