رئيس الجالية اليمنية بمكة المكرمة لـ«الأيام»:يجب الحد من القدوم غير الشرعي إلى المملكة ومغتربونا يلاقون كل التسهيلات

> مكة المكرمة «الأيام» علوي بن سميط:

>
الشيخ حسين صالح التميمي
الشيخ حسين صالح التميمي
أشاد الشيخ حسين صالح التميمي، رئيس الجالية اليمنية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بمستوى التعاون والمساعدة التي تقدمها سلطات المملكة للمغتربين اليمنيين وكذا اهتمام السفارة اليمنية بقضايا الجالية وتذليل المصاعب.

جاء ذلك في حديث أجرته «الأيام» معه ينشر لاحقا.. وقال الشيخ التميمي:«إن من الواجب علينا احترام الأنظمة والقوانين في هذه البلاد الكريمة، وعلينا كيمنيين أن نبادل الوفاء بالوفاء، ونحن كجالية بمكة المكرمة نتابع جملة من قضايا المقيمين والمغتربين، ولكن ما يؤسف له أن كثيراً من المتخلفين والمقيمين الذين قدموا بصورة غير شرعية يسيئون لأنفسهم ويضعوننا في احراجات، وهذه الحالات نحن لا نتعامل او نتابع بشأنها، إذ من المفترض ان يأتي الشخص ويدخل هذه البلاد من أبوابها ولا يحرج نفسه».

وأكد الشيخ حسين التميمي أن المتخلفين هم الذين يتم ترحيلهم بأعداد كثيرة، مضيفا بقوله: «يتوجب الحد من هذه الإشكالية والقدوم غير الشرعي، ويتوجب ان تتعامل سلطات بلادنا في الجمهورية اليمنية بشدة مع أولئك وبآلية كأن يتم كتابة التزام على هؤلاء بعدم تكرار دخولهم الى أراضي المملكة بصورة غير شرعية مرة أخرى». وقال: «إن علاقات بلدينا وشعبينا تاريخية وعميقة، كما ان المملكة العربية السعودية تقدم لمغتربينا كل التسهيلات، فأبناء المغتربين يدرسون بمدارس المملكة ويعالجون في منشآتها الطبية وغير ذلك من صور التعاون التي تؤكد أواصر علاقات المملكة باليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى