وزير الخارجية الافغاني يجري محادثات في مصر

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يستقبل نظير الافغاني رنكين دادافار سبانتا
وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يستقبل نظير الافغاني رنكين دادافار سبانتا
بدأ وزير الخارجية الافغاني رنكين دادافار سبانتا أمس الأحد زيارة لمصر تستمر يومين يعقد خلالها لقاءات مع عدد من المسئولين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك, واستهل سبانتا الزيارة بلقاء مع نظيره المصري أحمد أبو الغيط الذي أكد دعم مصر الكامل للجهود الدولية المبذولة لاعادة الامن والاستقرار إلى أفغانستان.

وأكد أبو الغيط أيضا - وفقا لبيان صادر عن الخارجية المصرية- أن مصر ستستمر في دعم الشعب الافغاني بخبراتها في المجالات الدبلوماسية والقضائية والامنية عن طريق تدريب كوادر أفغانية.

وأوضح المتحدث الصحفي لوزارة الخارجية المصرية أن "المباحثات بين الوزيرين تطرقت إلى الاوضاع الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط وبصفة خاصة الاوضاع في أفغانستان بأبعادها الامنية والسياسية والاجتماعية وعلاقاتها مع مختلف دول الجوار".

كما اجتمع الوزير الافغاني مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وأطلعه على تطورات الوضع في أفغانستان.

وأكد سبانتا أن الجزء الاكبر من أفغانستان ينعم بالسلام وتحت سيطرة القوات الحكومية لكن توجد هناك بعض المشكلات في الجنوب وفي الجنوب الشرقي بسبب "العمليات الارهابية" التي يتسلل منفذوها عبر الحدود.

وفيما يتعلق بجهود إعمار أفغانستان، صرح سبانتا بأنه تم الانتهاء من عدد من المشاريع إضافة إلى الانتهاء من بناء ثلاثة آلاف كيلومتر من الطرق كما أن ستة ملايين طفل أفغاني يذهبون للمدارس، 38 في المئة منهم من الاناث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى