وفد من مكتب رياض الأطفال بمحافظة عدن يزور روضة مودية

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة:

> قام وفد يضم عدداً من مديرات ووكيلات وموجهات تربويات لرياض الأطفال ومكتب رياض الأطفال وفي مقدمتهن الأخت عفيفة محمد سعيد نعمان، مديرة مكتب رياض الأطفال بمحافظة عدن صباح يوم أمس الأول الاحد بزيارة لروضة 18 أغسطس النموذجية بمديرية مودية محافظة ابين، ترافقهن في هذه الزيارة الاستاذة فطومة عبدربه حميد، مديرة إدارة رياض الاطفال بمحافظة ابين. والتقى الوفد الزائر بإدارة ومربيات روضة مودية كما اطلعوا على نشاط الشعب والأقسام في الروضة والمعرض الذي أقامته الروضة مطلع هذا الأسبوع.

وصرحت لـ «الأيام» الاخت عفيفة قائلة: «لقد سبق أن قدمنا دعوة الشهر الماضي لعدد من مربيات رياض الاطفال بمديريات محافظة أبين ومن ضمنها روضة مودية لتلقي دورة على دلائل ومناهج جديدة في مختلف الفئات الكبرى والوسطى والصغرى استمرت عدة ايام واستفدن منها كثيرا، وجاءت زيارتنا هذه تحت مسمى برنامج تبادل الخبرات مع المحافظات ورغم أن روضة مودية تقوم بتربية وتدريس نحو 300 طفل إلا أننا لمسنا أن ادارة ومربيات هذه الروضة يبذلن مجهودات كبيرة في عملهن بكل تفان وإخلاص والدليل على ذلك هذا الكم الهائل من الأطفال».

واستطردت قائلة: «الروضة تحتوي على مساحة شاسعة إلا أنها بحاجة الى التشجير والتزيين بالورود والزهور ورفدها بمزيد من ألعاب الساحة، أما مبنى الروضة فيحتوي على شعب وأقسام واسعة ومنظمة، كما أن هناك نقصا في كثير من الأثات الذي تتطلبه الروضة».

وقد نال المعرض إعجاب الوفد الزائر لما يحتويه من رسوم ونحت وأشغال يدوية ومعروضات زراعية وتقليدية قام بها الاطفال فئات الشعب الثلاث في الروضة والتي من خلالها أبرزوا مواهبهم وميولهم عبر تلك النماذج المعروضة، وقد خرج الوفد الزائر بانطباع جيد وبارتياح عن دور مديرة الروضة الاخت فتحية محمد سعيد المظهر، وإدارة ومربيات الروضة على جهودهن المبذولة ودعمهن المادي والمعنوي بجانب عملهن لاستمرار هذه الروضة النموذجية على مستوى المحافظة.

وأفادت الاخت فطومة عبدربه، مديرة إدارة رياض الاطفال بمحافظة أبين بأن «اختيارنا لزيارة الوفد لهذه الروضة رغم بعدها وأنها في المناطق الريفية، لأنها تعتبر الروضة النموذجية المتماسكة والتي نعتبرها الواجهة لمحافظة أبين في رياض الاطفال، والتي نستطيع أن نواجه بها أي وفد او منظمة، إلا أنها بحاجة الى دعم سخي من المحافظة ووزارة التربية لاستكمال كثير من النواقص». وعبرت مديرة روضة مودية الاخت فتحية المظهر عن الشكر والتقدير لـ«الأيام» على حضورها الذي يعتبر وساما على صدر إدارة ومربيات وأطفال روضة 18 أغسطس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى