اليابان تدعم مشروع تأهيل وتوسعة مدرستين في مديريتي موزع ومقبنة بتعز

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
أثناء توقيع الاتفاقية أمس الأول
أثناء توقيع الاتفاقية أمس الأول
قررت سفارة اليابان تقديم منحتين، الاولى بمبلغ 84.002 دولار والثانية بمبلغ 90.038 دولار، لجمعية موزع التعاونية الزراعية في مديرية موزع، ولمكتب التربية في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وقالت السفارة في بلاغ صحفي: «سيتم استخدام هاتين المنحتين لمشروع تأهيل الفصلين الدراسيين الحاليين وبناء خمسة فصول جديدة وسور في مدرسة الحسن بن علي الابتدائية في موزع، وايضا مشروع بناء ستة فصول جديدة في مدرسة الصلاح في مديرية مقبنة».

وتابعت: «تهدف المنحة إلى تحسين البيئة التعليمية وتشجيع مزيد من الطالبات والطـلبة على الدراسة في هاتين المدرستين الاساسيتين».

قام بالتوقيع على الاتفاقية أمس الأول السيد ماساكازو توشيكاجي، سفير اليابان لدى بلادنا، والأخوان محمد عبدالله الصلاحي، رئيس جمعية موزع التعاونية الزراعية في مديرية موزع، وأحمد محمد حمرة، مدير مكتب التربية في مديرية مقبنة.

يذكر أن سفارة اليابان قد قامت بتمويل 13 مشروعا خلال الفترة (أبريل 2006- مارس 2007م) بلغ إجمالي تكلفتها 978.922 دولارا امريكيا في إطار البرنامج الياباني المسمى (المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية)، ويهدف هذا البرنامج الى دعم المشاريع الاهلية صغيرة الحجم التي تلبي الاحتياجات البشرية الأساسية مثل العناية الصحية الأولية، تموينات مياه الريف والتعليم الأساس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى