بحاح يدعو في الهند شركات النفط والغاز الطبيعي لاغتنام فرص الاستثمار في اليمن

> نيودلهي «الأيام» خاص:

>
الثاني من اليمين الوزير بحاح وفي الوسط الوزير الهندي ديورا في المؤتمر أمس الأول
الثاني من اليمين الوزير بحاح وفي الوسط الوزير الهندي ديورا في المؤتمر أمس الأول
ألقى الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن يوم أمس الأول الخميس كلمة في المؤتمر العالمي السابع للنفط والغاز الطبيعي المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي بحضور 4 آلاف مشارك يمثلون الدول المصدرة والمستوردة للنفط والغاز وشركات الخدمات النفطية في مجال الإستكشاف والإنتاج والحفر والأنابيب وشركات التكرير.

وتناول الوزير في كلمته فرص الاستثمار في اليمن في قطاع النفط والمعادن ومجال البحث والتعاون مع الشركات العالمية المشاركة في المؤتمر، مبينا «أن اليمن لديها (13) حوضاً رسوبياً وتنتج الآن من حوضين رسوبيين فقط».

وقال ان وزارة النفط والمعادن اليمنية ستقوم خلال هذا العام بالإعلان عن المنافسة الدولية الرابعة للقطاعات البحرية، مؤكدا بهذا الخصوص وجود فرص للاستثمارات في مجالات المعادن، وان لدى الوزارة دراسات أولية حول هذه المشاريع وهي تحت الطلب.

ودعا الأخ الوزير كافة الشركات المشاركة في المؤتمر، الى الاستثمار في الصناعة النفطية والمعدنية في المؤتمر، مشيرا الى ما تقدمه الجمهورية اليمنية من امتيازات وحوافز للمستثمر، بالإضافة الى وجود قوانين نافذة ومناخ ملائم ومشجع للاستثمار. وخلال المؤتمر أبدى الكثير من ممثلي الشركات الاستعداد للدخول في الاستثمار في اليمن.

كما التقى الأخ الوزير مع الرؤساء والمدراء التنفيذيين لشركة (أويل إنديان) وهي أحد أكبر الشركات الهندية العاملة في مجال الاستكشاف والإنتاج والتي دخلت كشريك مع شركة (مدكو) الإندونيسية في المنافسة الدولية الثالثة على القطاعين (82 - 83)، مؤكدة الرغبة الكاملة للمشاركة في الاستثمار في اليمن.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول فرص الاستثمار المتاحة.

الى ذلك التقى الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن يوم أمس الأول الخميس وزير البترول الهندي وبحث الجانبان علاقات التعاون بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى