إطلاق نار بسبب خلاف على أرضية واصابة 4 في اشتباكات بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> وقع إطلاق نار صباح أمس في منطقة الحوبان بمحافظة تعز على مدير عام مديرية كمران الأخ أحمد على مارش، بسبب خلاف على قطعة أرض في المنطقة المذكورة ولم يصب بأي أذى يذكر. وقد أدى تدخل قوات الأمن إلى وقف إطلاق النار.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد مدير عام مديرية كمران الأخ أحمد على مارش، إطلاق النار عليه من قبل المدعو بازل منصور عبيد، ومجموعة مسلحين من رفاقه أثناء قيامه بتسوير الأرضية الكائنة في الحوبان.

من جهته قال لـ «الأيام» الشيخ بازل منصور عبيد: «إن هولاء الضباط يعتدون على أراضي الناس ويبسطون عليها بالقوة مع مرافقيهم، حيث لم يوجد لهم أي ملك يذكر، وأنا باسط على الأرض من قبل عشرين عاماً، وعندي ما يثبت ذلك، وأطلب من الجهات المختصه ضبط هؤلاء المخالفين».

يذكر أن هناك وساطات حثيثة لاحتواء الموقف والإصلاح بين الطرفين من قبل الشيخ عبده قاسم، رئيس فرع الدائرة (24) المؤتمر الشعبي العام. وقد تم احتجاز الطرفين بإدارة أمن تعز.

من ناحية أخرى أفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن اشتباكاً وقع يوم أمس الأول في سوق الأشبط بمحافظة تعز بين مرافقي الشيخ محمد أحمد منصور، عضو مجلس الشورى وبين أولاد الأشبط. وأرجعت المصادر سبب الاشتباك الى مشادة كلامية بين الطرفين على شراء القات، نشب على إثرها اشتباك بالأسلحة النارية بين الطرفين والذي أسفر عن إصابة اثنين من مرافقي الشيخ منصور واثنين من أسرة الأشبط.

وأضافت المصادر أن الجهات الأمنية قامت عقب الحادث باحتجاز علاء محمد أحمد منصور، نجل الشيخ فيما احتجزت من أسرة الأشبط كلاً من مختار وبسام ومحمد، المحتجزين حالياً في حجز الاحتياط بإدارة أمن تعز.

وأثار هذا الحادث الهلع والرعب لدى المواطنين القاطنين في السوق بمن فيهم الباعة، وأولئك الذين تزامن وجودهم أثناء اندلاع الاشتباك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى