وسائل الاعلام ترحب بطرد بريطانية اساءت لنجمة هندية في برنامج

> لندن «الأيام» مايك كوليت - وايت :

>
جيد جودي وشيلبا شيتي
جيد جودي وشيلبا شيتي
رحبت وسائل الاعلام البريطانية أمس السبت بطرد نجمة تلفزيون الواقع البريطانية جيد جودي من برنامج "الاخ الاكبر" بعد اتهامها بالعنصرية والاساءة بعد أن أثار البرنامج انتقادات واسعة.

وسيطرت أنباء بشأن المشكلة التي وقعت في نسخة المشاهير من برنامج تلفزيون الواقع (الاخ الأكبر) (بيج براذر) هذا الاسبوع بعد أن اتفقت الممرضة السابقة جيد جودي وآخرين من أبطال البرنامج على الاساءة لنجمة بوليوود الهندية شيلبا شيتي ومعاملتها بجفاء وتكبر ونعتوها "بالهندية" ووجهوا لها إهانات عنصرية مما دفع نحو 40 ألف مشاهد لتقديم شكاوى وتدخل سياسيون بارزون في القضية. كما سحب أكبر رعاة البرنامج دعمه له.

واحتلت القضية غرف الدردشة على الانترنت التي شهدت اختلافا بشأن مدى اعتبار ما قيل في البرنامج عنصريا وإلى أي مدى تجسد جودي والمشاركون الاخرون التحيز في المجتمع ككل.

وشعر كثيرون ان القضية شابتها مبالغات وان الامر أخذ أكثر مما يستحق من الاهتمام الاعلامي. وقال منتجو البرنامج إن 82 في المئة من تصويت الجمهور جاء لصالح الابقاء على شيتي على حساب جودي فيما يعد موقفا ضد العنصرية.

ونفت جودي (25 عاما) اتهامها بالعنصرية أو إساءة معاملة شيتي في لقاء أجري معها أمس الأول عقب طردها من البرنامج.

وينعزل المشاركون في البرنامج عن العالم الخارجي تماما في منزل خاص مزود بكاميرات في اركانه تتابع حياتهم معا 24 ساعة يوميا وتعرض على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون.

وقالت جودي "لا استطيع الدفاع عن نفسي لان المشاهد المصورة لي كانت بغيضة... لن أجلس هنا وأحاول تبرير ما فعلت. نعم لقد قلت هذا الكلام وقد كان كلاما بذيئا. ولكني لست عنصرية وانا اعتذر لاي شخص أهنته."

وعرفت جودي طريقها لاضواء الشهرة بعد اشتراكها في النسخة الاخرى من البرنامج المخصصة للجمهور من غير المشاهير في عام 2002. وقالت قبل مغادرتها للبرنامج انها ستدفع يوما ما ثمنا لسلوكها,وقالت "لقد كان (البرنامج) بداية مستقبلي المهني ونهايته." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى