وزير الخارجية الاردني يلتقي نظيره الكندي

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب يستقبل نظيره الكندي بيتر غوردن ماكاي
وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب يستقبل نظيره الكندي بيتر غوردن ماكاي
التقى وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب أمس السبت نظيره الكندي بيتر غوردن ماكاي وبحث معه اخر التطورات في الشرق الاوسط,واعلنت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان الوزيرين بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالاضافة الى مستجدات الاوضاع في المنطقة".

واضاف البيان ان الطرفين "اتفقا على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي في هذه المرحلة لايجاد حل شامل لقضايا المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية كونها تمثل جوهر الصراع في المنطقة".

وكذلك استقبل رئيس الوزراء الاردني معروف بخيت الوزير الكندي ودعا الى تطبيق "خارطة الطريق"، خطة السلام الدولية من اجل "قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة" على ما افادت مصادر رسمية.

من جانبه اعرب ماكاي عن "استعداد كندا لدعم الجهود الرامية الى تسوية قضايا الشرق الاوسط" مشددا على دور الاردن "الفعال والنافذ" في هذا المجال.

وكان الوزير الكندي وصل أمس الأول الجمعة الى عمان حيث تناول مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام".

وقال ماكاي للصحافيين عقب لقائه مع عباس "تناقشنا بشكل بناء وايجابي حول ما يمكن ان تقدمه كندا في محادثات السلام والمفاوضات (...) وكانت هذه فرصة لي لاستمع وهذا هو السبب الرئيسي لزيارتي المنطقة".

وغادر ماكاي أمس السبت عمان متوجها الى رام الله بالضفة الغربية ثم الى اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى