نتائج إيجابية في اجتماع اللجنة التنفيذية للشركة العربية اليمنية المحدودة في المكلا

> «الأيام» سند بايعشوت:

>
الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية للشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة في المكلا
الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية للشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة في المكلا
اجتماع المكلا الدوري .. انعقد في مدينة المكلا صباح الخميس الماضي 18 يناير 2007م الاجتماع الدوري للّجنة التنفيذية للشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة برئاسة م. عبدالله أحمد بقشان، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة.

م. بقشان: نتابع سير العمل بجدية ونشعر بارتياح بالغ للعمل في مشروع المصنع

الشيخ باحمدان: أعطتنا زيارة فخامة الرئيس لموقع المشروع دفعة قوية في تشجيعنا والتفكير في مشاريع أخرى

وفي الاجتماع الذي حضره الشيخ عبدالله سالم باحمدان، رئيس مجلس إدارة شركة (سار) الدولية للتنمية المحدودة ود. زامل المقرن، المدير العام لإسمنت الشرقية وم. علي القحطاني، نائب المدير العام لإسمنت الشرقية أعضاء اللجنة التنفيذية، ناقش الاجتماع في أجندته جملة من المواضيع الهادفة للدفع بالعمل بوتيرة عالية، كما خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الجادة بغية الانتهاء بالمشروع في وقته المحدد في أغسطس 2008م.

في موقع المشروع
وفور انتهاء الاجتماع زار رئيس مجلس إدارة الشركة م. عبدالله أحمد بقشان وأعضاء اللجنة التنفيذية موقع المشروع بحضور م. عبدالرحمن عبدالله الهادي، مدير المشروع وقد قدم المهندس المقيم لشركة (هولتيك) الاستشارية الهندية، والمهندس المقيم لشركة (سينوما) الصينية المنفذة للمشروع شرحاً مفصلاً عما تم إنجازه من مكونات المشروع والتي بلغت أكثر من 15% وكذلك عن المراحل القادمة في الأعمال الإنشائية للغلايات ومكونات المشروع الأخرى.

وقد عبر أعضاء اللجنة التنفيذية عن سرورهم لوتيرة العمل في المشروع وحثوا الجهة المنفذة للمشروع على بذل المزيد من الجهود الرامية للانتهاء من المشروع في وقته المحدد.

تصريحات لـ «الأيام»
وقد أدلى م. عبدالله أحمد بقشان، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة بتصريح لـ «الأيام» قال فيه:«نشعر بارتياح بالغ لسير العمل في مشروع مصنع الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة من قبل الشركة الصينية (سينوما) التي قطعت شوطاً في إنجاز الخلاطة المركزية والحفريات والقواعد الخاصة بالغلايات والمباني المؤقتة الخاصة بالمكاتب وسكن العمل وغيرها من الأعمال الإنشائية لمكونات المشروع المقرر الانتهاء منه في أغسطس 2008م».

وأضاف م. بقشان في سياق تصريحه لـ «الأيام» بقوله:«وأجدها فرصة هنا لأعبر عن شكر وتقدير مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة لزيارة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وتفقده لسير أعمال المشروع وتشجيعه لمثل هذه الاستثمارات الاستراتيجية التي تساهم في استيعاب العمالة اليمنية وتأمين حاجة السوق المحلي من الإسمنت ونحن في اللجنة التنفيذية نتابع سير العمل بجدية تتمثل في عقد اجتماعات دورية ومنها اجتماع المكلا لمراجعة سير أعمال المشروع وحث المقاول على رفع وتيرة العمل».

مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة (كاتربيلر) لتوريد محطة الطاقة الخاصة بالمصنع بقدرة (45) ميجاوات.

واختتم تصريحه لـ «الأيام» بقوله:«ولا يسعنا في الأخير إلا أن نتقدم بشكرنا وتقديرنا للحكومة اليمنية التي اعتبرت مشروع مصنع الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة نموذجاً حقيقياً للاستثمار الجاد».

من جانبه قال الشيخ عبدالله سالم باحمدان، رئيس شركة (سار) الدولية للتنمية المحدودة عقب انتهاء الاجتماع لـ «الأيام»: «ما في شك أن هذا الاجتماع هو عبارة عن سلسلة اجتماعات ولقاءات، وهذا اليوم عقدنا اجتماعنا في المكلا وأجمل ما فيه روح الإخلاص والرغبة لبناء المجتمع في التنمية والتعليم ولا شك أن اجتماع المكلا تم طرح أمور كثيرة وكانت النتائج ايجابية وطيبة والتي سوف تصب في الارتقاء بالمشروع ولا شك أن زيارة فخامة الأخ الرئيس لموقع المشروع هو شرف كبير وأعطانا دفعة قوية في تشجيعنا أكثر والتفكير في مشاريع أخرى إن شاء الله».

صورة جماعية أثناء زيارة لموقع المشروع
صورة جماعية أثناء زيارة لموقع المشروع
وقال لـ «الأيام» د. زامل عبدالرحمن المقرن، المدير العام لشركة أسمنت الشرقية بالمملكة العربية السعودية: «الاجتماع كان موفقاً بكافة المقاييس واتخذت فيه قرارات مهمة سوف تساعد على رفع وتيرة العمل في الموقع وقد تفقدنا موقع المشروع وخرجنا بانطباع جيد لأننا رأينا العمل سارياً على أكمل وجه وفقاً للعقد والمواصفات المذكورة في العقد، ونوعية العمل حازت على رضانا ونحن مسرورون جداً من مقاول المشروع الذي نأمل أن يستمر بنفس الوتيرة وأعتقد أنه سوف يكون من أفضل المصانع في المنطقة».

وقال لـ «الأيام» م. علي القحطاني، نائب المدير العام لأسمنت الشرقية:«الحمد لله كان لقاء المكلا ممتازاً وبدأ العمل في موقع المشروع بوتيرة عالية بحيث نستلم المشروع في وقته المحدد على أفضل الجودة وأحسن المواصفات ونزولنا على موقع المشروع كان رائعاً جداً».

وأخيراً
كانت زيارة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية صباح الاثنين الماضي الموافق 15/1/2007م لموقع المشروع ذات دلالات ومعان للمشاريع الاستراتيجية الجادة في البلاد.

واجتماع المكلا الدوري للّجنة التنفيذية للشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة ترجمة حقيقية لمراجعة العمل في المشروع والانتقال لمرحلة جديدة تضع أساساً متيناً للاقتصاد الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى