خليجي 18 يدخل لقاء الحسم الأخير اليوم ..منتخبنا يلاقي عمان بسلاح العزيمة في موقعة الفرصة الأخيرة

> أبوظبي «الأيام» صلاح العماري:

>
منتخبنا الوطني
منتخبنا الوطني
يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم لقاء الفرصة الاخيرة في إطار حظوظه في منافسات خليجي 18 بأبوظبي، وذلك عندما يلتقي عند الساعة 4.10 بتوقيت صنعاء المنتخب العماني المتأهل عن المجموعة الاولى بفوزين متتاليين على الامارات والكويت والمنتخب الافضل في المجموعة الاولى.

وبات على منتخبنا اذا ما أراد التأهل عن هذه المجموعة أن يدخل في حسابات أخرى بتحقيق الفوز على منتخب عمان وانتظار نتيجة الكويت والامارات التي ستقام في نفس توقيت مباراتنا التي يجب أن تؤول في هذه الحالة إلى مصلحة الازرق ثم الاعتماد على فارق الاهداف ويدخل منتخبنا هذا اللقاء وفي رصيده نقطة واحدة من تعادله الاول امام الكويت (1/1)، فيما يدخل المنتخب العماني اللقاء متصدرا للمجموعة ومتأهلا عنها برصيد 6 نقاط، الامر الذي سيؤدي الى عدم اشراك مدربه التشيكي ميلان ماتشالا لأبرز لاعبيه ولبعض المصابين وأصحاب الانذارات.

وهو ما صرح به المدير الفني لمنتخبنا محسن صالح بأنه سيكون عاملا ايجابيا لصالحنا فالمنتخب العماني يلعب المباراة كتحصيل حاصل ولا يفكر في الفوز على حساب لاعبيه بقدر ما يفكر في الدور الثاني.

لكن لقاء منتخبنا لا يخلو اطلاقا من الصعوبة خاصة انه يلتقي افضل منتخبات الخليج والمنتخب الاكثر تطورا وهو المنتخب العماني الذي يقوده افضل مدربي البطولة ايضا التشيكي ميلان ماتشالا الذي تربطه علاقة وطيدة بكؤوس ودورات الخليج.

وقد اجرى منتخبنا الوطني تمارينه الاستعدادية لهذا اللقاء حاول خلالها محسن صالح تجاوز خطورة العمانيين خلال ربع الساعة الاولى من المباراة وهي الفترة الصعبة من اي لقاء مع محاولة إقفال مواقع ومناطق الخطر في المنتخب العماني للخروج اولا وقبل كل شيء بمستوى جيد وهو مايؤكد عليه المدير الفني لمنتخبنا محسن صالح في كل احاديثه وتصريحاته سواء الصحفية او امام اللاعبين.

وبطبيعة الحال كان للاتصال الهاتفي الذي اجراه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالمنتخب خلال لقائه بنظيره الاماراتي للاطمئنان على صحة الحارس سالم عوض ومنحه مكافأة مالية كان له الاثر الطيب على نفسية جميع اللاعبين وافراد البعثة وقد تناولت هذا الخبر جميع وسائل الاعلام والصحف الرسمية والرياضية الصادرة في دولة الامارات العربية المتحدة.

وفي لقاءات اجريناها مع عدد من الصحفيين والخبراء الرياضيين اشادوا جميعهم بمنتخبنا وطالبوا قبل كل شيء بمواصلة الاهتمام بهذا المنتخب، وإعطاء جميع الصلاحيات والامكانيات للمدرب محسن صالح.

من جانبها اعربت الجماهير اليمنية المؤازرة لمنتخبنا في خليجي 18 عن رضاها التام عن المستوى حيث قالت الجماهير: «يكفي اننا نشاهد الجماهير الاماراتية تخرج إلى جميع ارجاء الامارات سعيدة بالفوز 2/1 على منتخبنا بل كانت تخاف تسجيل هدف التعادل في مرمى فريقها ، وهو امر جيد يعكس تطور منتخبنا والابتعاد عن الهزائم الثقيلة والمهم هو التشريف ومع الاهتمام سيكون المستقبل افضل ان شاء الله».

هذا ولم تبالغ الصحافة الاماراتية في فوز منتخبها على منتخبنا الوطني وجاءت ابرز عناوينها محترمة لمنتخبنا ومن ابرز العناوين: «حققنا الفوز الاول على اليمن.. والاداء غير مقنع» .. «الفوز حرر الجميع من الضغوط والاداء لم يكن مقنعا».. و«الابيض يعبر سد مأرب .. كسبنا ولكن»

وقد اشاد د. طه اسماعيل الخبير بالاتحادين الدولي والافريقي بمدربنا محسن صالح وقال:«إنه وظف امكانات اللاعبين بشكل جيد رغم قلة خبرتهم».

هذا وتجرى مباراة منتخبنا عصر اليوم الثلاثاء (4.10)على ستاد ال نهيان بنادي الوحدة بابوظبي وهو الوقت نفسه الذي تقام فيه مباراة المنتخبين الكويتي والاماراتي على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

العيسي قريب من المنتخب

مايزال رئيس اتحادنا العام لكرة القدم الشيخ احمد صالح العيسي متواجدا برفقة اعضاء الاتحاد قريبا من منتخبنا الوطني حيث يعمل على الدفع بروحهم المعنوية وتناسي الهزيمة الماضية امام الامارات والاهتمام بمباراة اليوم امام عمان.

علي العمقي قد يشارك اليوم

من المتوقع ان يشارك نجم منتخبنا علي العمقي في لقاء اليوم امام المنتخب العماني حيث شارك العمقي في تمارين المنتخب الاستعدادية لهذا اللقاء وأكد جاهزيته للمباراة على اثر الاصابة التي تعرض لها في المباراة الاولى امام الكويت ومنعته من اكمال المباراة وعدم المشاركة في المباراة الماضية امام المنتخب الاماراتي.

اصحاب الارض امام مفترق طرق

(نكون أو لا نكون)، هو الشعار الذي يرفعه اعضاء المنتخب الاماراتي عندما يلتقون اليوم بالمنتخب الكويتي على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في نفس توقيت مباراتنا مع عمان .. الاماراتيون سيدخلون المباراة وفي رصيدهم 3 نقاط وخلفهم جماهير عريضة تحضر من جميع الامارات وترسم شكلا جميلا في البطولة الناجحة بكل المقاييس تنظيما وجماهيريا وهو ما يضاعف من مهمة المنتخب الاماراتي في ارضاء طموح مسؤوليهم وجماهيرهم التي تحضر من وقت مبكر وتحلم بتحقيق الكأس الاول للامارات التي لم تحرز اي بطولة خليجية حتى الآن.

لكن مستوى المنتخب الاماراتي لاينبئ بشيء من هذا حيث ظهر متواضعا خلال المباراتين السابقتين امام عمان واليمن.

وفي الوقت نفسه لابديل للازرق الكويتي غير الفوز اليوم على الامارات للحفاظ على شيء من ماء الوجه خصوصا وانه الاكثر استحواذا على بطولات الخليج ويتمنى الكويتيون الفوز على الامارات بأكثر من هدف وفوز منتخبنا على عمان للتأهل للدور الثاني بفارق الاهداف.

وقد ثارت هجمة غاضبة على المنتخب الكويتي من قبل الجماهير الكويتية داخل الامارات وفي الكويت وطالبت بمحاسبة الاتحاد الكويتي والجهاز الفني واللاعبين على المستوى الذي ظهر به منتخبهم حتى الآن.

وإليكم ترتيب فرق المجموعة الاولى:

1- سلطنة عمان - 6 نقاط

2- الامارات - 3 نقاط

4- اليمن - نقطة واحدة ولديه هدفان وعليه 3 أهداف

4- الكويت - نقطة واحدة ولديه هدفان وعليه 3 أهداف.

غدا حاضنة الحرمين في لقاء بلد الرافدين والبحرين وقطر في لقاء الجريحين

ويوم غد الاربعاء تقام مباريات الجولة الثالثة والاخيرة للدور الاول للمجموعة الثانية وهي المجموعة الاقوى حيث ستقام لقاءات نارية لا تقبل بأقل من الفوز لكون حظوظ جميع المنتخبات مازالت قائمة..فالمنتخب السعودي الذي وصلت الى ابوظبي رابطة مشجعيه لمؤازرته والذي يملك 4 نقاط من فوز على البحرين وتعادل مع قطر سيكون على موعد في ستاد ال نهيان بنادي الوحدة مع لقاء حاسم ومثير امام نجوم المنتخب العراقي الذين يلعبون من اجل شعبهم ووطنهم الذي يعاني التمزق والحرب مستمدين عزيمتهم من هذا المنطلق ومن الجماهير الغفيرة العراقية المساندة لهم خلال المباريات وهي اكبر رابطة للمنتخبات المشاركة بعد مشجعي المنتخب الاماراتي.

العراق سيدخل اللقاء ايضا برصيد 4 نقاط من فوز على قطر وتعادل مع البحرين.

في المقابل يواجه حامل اللقب المنتخب القطري وفي رصيده نقطة واحدة المنتخب البحريني الذي يملك نقطة وحيدة ايضاً في مباراة ستكون نارية سيحتضنها ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ترتيب منتخبات المجموعة الثانية:

1- السعودية 4 نقاط - وله 3 أهداف وعليه هدفان

2- العراق 4 نقاط وله هدفان وعليه 1

3- البحرين 1 نقطة وله هدفان وعليه 3 أهداف

4- قطر 1 نقطة وله هدف وعليه هدفان.

ماجد عبدالله: لا أهتم بمهرجان اعتزالي ويكفيني ابتسامة الناس في وجهي

اشاد لاعب القرن في السعودية والعرب وثاني افضل لاعب في دورات الخليج نجم النصر السعودي الكابتن ماجد عبدالله بمستوى منتخبنا الوطني الذي اظهره في مباراتي الكويت والامارات في خليجي 18 بأبوظبي.

وقال ماجد عبدالله لـ «الأيام»: «قدم المنتخب اليمني مستوى جيدا وارجو ان يستمر على هذا المستوى فالمأخذ من المنتخب اليمني ان يؤدي مباريات جيدة فالنتائج في علم الغيب لكن الاداء والمستوى واللعب الرجولي داخل الميدان مطلوب في كل المباريات».

وسألناه بعد 3 دورات خليجية : ماذا ينتظر من المنتخب اليمني؟ فقال: «المنتظر ان يتم الإهتمام اكثر بهذا المنتخب ودائما على طول السنة يكون مستعدا وجاهزا ، على أن لايكون استعداده في فترة قصيرة لدورة قصيرة وان يطور من معسكراته وبرامجه لان المستقبل يبشر بالخير فاللاعب اليمني عنده حب للكرة ومهارات جميلة تحتاج الى تطوير».

وسألناه : هل ترون ان اليمن قادرة على استضافة خليجي 20 فقال: «من 3 دورات صعب .. في المستقبل ممكن جدا لكن من 3 دورات حتى الآن والرابعة قادمة أرى أنه من الصعب الاستضافة» .

وأعرب عن عشقه للجماهير اليمنية التي تعشق وتؤازر نادي النصر السعودي الذي له جمهور عريض في اليمن وتمنى زيارة اليمن قريباً ان شاء الله .. وسألناه : لماذا لم يقم حتى الآن مهرجان اعتزاله؟

ماجد عبدالله: «والله المهرجان ليس بالمهم اذا جاء اهلا وسهلا واذا لم يأت يكفي ابتسام الناس والجماهير الرياضية في وجهي وهذا أهم ما كسبته من الرياضة».

الماس: حظوظ منتخبنا مازالت قائمة والمستوى راضون عنه تماما

أعرب الكابتن أبوبكر الماس لاعب القرن في اليمن رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العام لكرة القدم عن رضى قيادة بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم بالاداء المشرف الذي قدمه اللاعبون خلال مباراتي الكويت والامارات في خليجي 18 بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة وقال لـ «الأيام»:«المستوى الذي ظهر به اللاعبون كان عند المستوى حيث جاروا منتخب الامارات وكانوا الافضل منه في فترات وهددوا مرماه لكن الهدف الاول الذي جاء في شباكنا من ركلة جزاء كان عاملاً مساعدا على ترجيح كفة الاماراتيين ثم جاء الهدف الثاني من لعبة كاد الحارس سالم عوض سيستحوذ عليها لولا حالة الارهاق التي ظهر بها خلال المباراة نظرا للاحتكاكات المباشرة معه والجهد الذي قدمه خلال المباراتين،لكن حظوظ منتخبنا مازالت قائمة وأتمنى الظهور بمستوى مماثل وافضل امام منتخب عمان الذي ضمن التأهل للدور الثاني وبالتالي لن يجازف مدربه التشيكي ميلان ماتشالا في اشراك ابرز لاعبيه الاساسيين وبعض الذين يعانون من الاصابات يوم غد الثلاثاء واللعب على نتيجة مباراة الامارات والكويت».

يلعب اليوم

كأس الخليج 18

4:15 اليمن - عمان

ART ســبــورت 5

الفضائية العمانية الثانية

4:15 الإمارات - الكويت

أبوظبي الرياضية

دبي الرياضية 1

الكويت الرياضية

ART ســبــورت 4
كأس رابطة المحترفين

10:45 تشيلسي - ويكومب

الجزيرة الرياضية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى