التحقيقات في قتل هرانت دينك تطاول الاوساط القومية المتطرفة في تركيا

> اسطنبول «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المؤيدين لصحفي هرانت دينك
جانب من المؤيدين لصحفي هرانت دينك
واصلت الشرطة التركية الاثنين تحقيقها في اغتيال الصحافي التركي الارمني الاصل هرانت دينك بحثا عن روابط محتملة للفتى الذي اعترف بارتكاب الجريمة بمجموعة صغيرة من القوميين المتطرفين.

وقامت الشرطة في وقت متاخر أمس الأول بتمثيل وقائع الجريمة امام مكاتب مجلة "اغوس" بوسط اسطنبول حيث قتل الجمعة هرانت دينك الذي كان يندد باستمرار بعمليات ابادة الارمن التي ارتكبت في ظل الامبراطورية العثمانية ما سلط عليه غضب القوميين الاتراك.

وذكرت وكالة الاناضول للانباء ان اوغون ساماست (17 عاما) الذي ادلى باعترافاته فور اعتقاله مساء السبت في شمال شرق البلاد، قام بتمثيل الجريمة وسط اجراءات امنية مشددة.

ولم يستغرق الامر اكثر من خمس دقائق ولم يسمح للصحافيين بالاقتراب,وافادت الوكالة ان الناس الذين احتشدوا امام الصحيفة الصادرة باللغتين التركية والارمنية هتفوا ضد الشاب.

واثار قتل هرانت دينك صدمة كبيرة وموجة تنديد في تركيا اذ انها اول مرة يقتل فيها احد اعضاء الاقلية الارمنية في جريمة تعتبر ذات طابع سياسي.

ونشرت صحف عدة بشكل مطول الاثنين اعترافات ساماست وتفاصيل التحقيق,وكتبت صحيفة حرييت الواسعة الانتشار ان اوغون ساماست لم يبد اي ندم على فعلته وقال للشرطة "ليس لدي ما اقوله. ذهبت الى هناك وقتلته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى