مهاجمون فلسطينيون يفجرون منتجعا خاليا في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
تفجير منتجع خالي في غزة
تفجير منتجع خالي في غزة
قال مدير منتجع في قطاع غزة إن مسلحين فلسطينيين ملثمين فجروا المنتجع الخالي أمس الثلاثاء وزعموا أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة وأن المجمع مملوك لمحمد دحلان عضو حركة فتح.

ودحلان مستشار بارز للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي تقع حركة فتح التي يتزعمها في صراع مع السلطة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحاكمة.

وقال بشير ثاري مدير المنتجع السياحي الواحة "دمروا القاعة الكبرى وهي قاعة للاجتماعات أيضا بواسطة عدة عبوات كبيرة. زرعوا عبوات في بعض الغرف وقد تم تدمير الجزء الجنوبي للشاليهات."

وأضاف أن نحو 40 مسلحا ملثمين ومزودين بأسلحة ثقيلة شاركوا في الهجوم وخطفوا ثلاثة حراس ولكن أفرجوا عنهم في وقت لاحق.

وتابع لرويترز "سألوهم ما إذا كان المنتجع تعود ملكيته لمحمد دحلان... الحراس قالوا لا وأن المنتجع مملوك لرجل أعمال فلسطيني وليس لدحلان."

وقال إن المسلحين قالوا للحراس "القاعدة قد وصلت إلى غزة وسوف ندمر كل ما يمتلكه دحلان ونفجره هو أيضا."

ونفى مسؤولون مقربون من دحلان أن يكون له أي حصة في المنتجع,وقال مسؤول فلسطيني إن منتجع الواحة تعود ملكيته لصندوق الاستثمار الفلسطيني وتم استئجاره من قبل شركة الشرق للتنمية من القطاع الخاص ولا علاقة لدحلان بالمنتجع.

ونفى مسؤولون فلسطينيون أي تواجد للقاعدة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ويقول عباس ومسؤولون أمنيون إنهم يعملون بجدية للحيلولة دون تأسيس القاعدة لموطأ قدم لها في غزة والضفة الغربية.

ووجه دحلان الأسبوع الماضي تهديدا مستترا لحماس وقال إنه "سيحمي" أعضاء فتح من التعرض للقتل على أيدي مسلحين من حماس.

وقال سكان محليون إنه في هجوم وقع أمس الثلاثاء أطلق مسلحون مجهولون النيران وأصابوا ذياب ابو عيدة العضو بفتح الذي يدير مكتبا بريديا في قطاع غزة.

وقتل 30 فلسطينيا على الأقل في الاقتتال بين حماس وفتح منذ أن دعا عباس الشهر الماضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في غياب التوصل لاتفاق بخصوص تشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

وفي استمرار للتوترات هز انفجار مكتب قناة تلفزيون العربية الفضائية في مدينة غزة أمس الأول ولكن لم يتسبب في وقوع اصابات.

وأفادت الشرطة ان غرفة تحرير الاخبار كانت خالية عندما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة خارج المكتب مما أدى إلى تدمير الباب الخارجي لمكتب محطة تلفزيون العربية ومقرها دبي والحاق اضرار ببعض الجدران بداخله.

وذكر مسؤول في القناة إن المحطة تلقت تهديدات عبر اتصالات هاتفية الاسبوع الماضي من أشخاص مجهولين بايذاء العاملين وحرق مكتب العربية بعد أن أذاعت القناة تصريحات لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أحد زعماء حماس.

وقالت حماس إن تصريحات هنية أذيعت بطريقة اخرجت كلماته من سياقها وتعهدت باتخاذ اجراءات قانونية لمقاضاة العربية اذا لم تتقدم باعتذار لهنية.

وأدانت حماس وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح الهجوم على القناة والذي نفذ بعد يوم من إجراء عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس محادثات وحدة غير حاسمة في دمشق. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى