محافظ أبين يفتتح عددا من المشاريع التربوية بمديريتي لودر والوضيع

> لودر/الوضيع «الأيام» سالم لعور:

>
محافظ أبين أثناء افتتاحه احد المشاريع التربوية أمس
محافظ أبين أثناء افتتاحه احد المشاريع التربوية أمس
افتتح الأخوان م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين وعلي محمد فضل، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عددا من المشاريع التربوية المهمة بمديريتي لودر والوضيع صباح أمس الثلاثاء يرافقهما عدد من المسؤولين، حيث افتتحوا مدرسة بلقيس للتعليم الاساسي (بنات) بمديرية الوضيع بتكلفة اجمالية تقدر بـ 115000 دولار وبتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومدرسة الشهيد عوض أحمد عوض للتعليم الاساسي بقرية الخديرة بلودر والتي تحوي 12 فصلا دراسيا مع ملحقاتها بتكلفة اجمالية قدرها 128000 دولار وبتمويل من صندوق التنمية.

عقب ذلك توجه الأخ محافظ المحافظة ومرافقوه الى مدينة لودر وقام بافتتاح مبنى مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية لودر والمكون من 9 مكاتب وقاعة اجتماعات وملحقاتها الأخرى من سور ومستودعات وحمامات وغرفة حراسة وبتنفيذ المقاول مبارك صالح جلعوم، وبحضور الاخوة سالم عبدربه القفعي، مدير عام لودر وعوض علي النخعي، أمين عام محلي لودر وأعضاء المجلس المحلي بلودر وعدد من القيادات الامنية والعسكرية وشخصيات تربوية واجتماعية ومشايخ وأعيان وبعض رؤساء الأحزاب والمرافق ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين.

الجدير ذكره أن مديرية لودر قد شهدت نهضة تنموية على الصعيد التربوي تمثلت في بناء عدد من مدارس التعليم الأساس والثانوي في مختلف مناطق المديرية، ومنها النائية، وذلك في ظل قيادة الأخوين علي محمد فضل لادارة التربية والتعليم بالمحافظة وعبدالله قاسم العوسجي لإدارة التربية والتعليم بلودر وقيادات عسكرية وأمنية. ويقوم المشروع الالماني في مرحلتيه الأولى والثانية حاليا بتنفيذ 6 مكاتب لإدرات التربية ببعض مديريات المحافظة إضافة الى بناء وتوسيع وترميم 30 مدرسة للتعليم الأساسي بمختلف مديريات المحافظة، ويستعد المشروع حاليا للبدء في التجهيز والإعداد للمرحلة الثالثة من مشروع تطوير وتحسين التعليم الأساس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى