رئيسة اتحاد نساء اليمن تلتقي وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والسفير التونسي.. لجنة من الاتحاد والشؤون القانونية لإجراء تعديلات على القوانين التمييزية ضد المرأة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقت الأخت رمزية عباس الإرياني، الأمين العام للأتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن بمقر المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن أمس وفداً من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة الأخ حسن حمام، الأمين العام للاتحاد.

وحضر اللقاء كل من الإخوة طعمة الجوابرة، فيصل عبدالله، الأمينين المساعدين للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومحمد الجدري، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال اليمنيين والأخت رضا قرحش رئيسة دائرة المرأة في الاتحاد.

وجرى خلال اللقاء استعراض أنشطة اتحاد نساء اليمن وما حققه من انجازات خلال العام الماضي.

وفي هذا الصدد تطرقت الأخت رمزية الإرياني خلال حديثها الى نتائج اللقاء التشاوري لاتحاد نساء اليمن المنعقد مؤخرا في محافظة عدن والذي كرس لمناقشة القوانين التمييزية، مشيرة الى ان لجنة من الاتحاد ووزارة الشئون القانونية تعمل حاليا لإجراء التعديلات على القوانين التمييزية ضد المرأة لطرحها على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم قبل طرحها على مجلس النواب للموافقة.

من جانبه استعرض الأخ حسن حمام، أنشطة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والمؤتمر الذي سيعقده في العاصمة السودانية الخرطوم تحت شعار «لا للتدخلات الأجنبية في السودان».

الى ذلك تطرق الحديث بين الجانبين الى قضية تفعيل المنتدى الاجتماعي الذي تأسس في العاصمة السورية دمشق، وكان اتحاد نساء اليمن من مؤسسيه.

وأبدى الأخ حسن حمام الرغبة في ان يكون هناك أنشطة مشتركة بين الاتحاد النسائي العربي واتحاد نساء اليمن والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

من جهة أخرى استقبلت الأخت رمزية الإرياني، الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن بمقر المكتب التنفيذي أمس سعادة عبدالعزيز بابا الشيخ، سفير الجمهورية التونسية في الجمهورية اليمنية.

وجرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الاتحاد الوطني للمرأة التونسية واتحاد نساء اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى