مشكلة تحصيل ضريبة القات تعود من جديد ولكن في نقطة العند هذه المرة

> الضالع «الأيام» خاص:

> يشكو العديد من باعة القات بمحافظة لحج من أنه في الوقت الذي تم فيه الغاء تحصيل ضريبة القات في نقطة دارسعد بمحافظة عدن وتحصيلها في الأسواق، فقد عادت معاناتهم السابقة من جديد ولكن في نقطة العند وذلك بد عودة المتعهد القديم (ع.ن) الى النقطة ابتداء من يوم الأربعاء 24 يناير الجاري.ويفيد هؤلاء الباعة ان المتعهد المذكور قد نصب نفسه محصلا للضريبة في نقطة العند ويقوم بفرض ضريبة باهظة على الباعة والموردين للقات من الضالع الى لحج.

وأفادوا انهم بفعل هذا التصرف غير القانوني فقد تعرضوا لخسائر كبيرة من جراء فرض الضريبة غير المسبوقة منذ مغادرة المحصل الرئيس للنقطة قبل عامين، حيث وصل ما يتم دفعه من قبل صغار الباعة 13 ألف ريال فيما لا يتجاوز ما يجب دفعه في النقطة الألف ريال، مؤكدين ان الضريبة المحصلة عن الشكل الواحد من القات وصلت الى ما بين 150ـ200 ريال.

وناشدوا مصلحة الضرائب ومكتبها في محافظة لحج رفع النقطة أسوة ببقية المحافظات وتحصيل الضريبة في الأسواق وفقا للآلية الجديدة التي أثبتت جدواها وملاءمتها للباعة والمستهلك وخزينة الدولة.

المحرر: نلفت نظر باعة القات أن «الأيام» تلقت خلال الفترة الماضية اتصالات من مواطنين يفيدون بأنه بعد تطبيق الآلية الجديدة للضريبة في الأسواق لم يظهر أي تحسن ملحوظ في انخفاض أسعار القات وعليهم التأكد من ذلك في الأسواق لتكون الآلية ملائمة لهم وللمواطنين ولخزينة الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى