بتكلفة تزيد عن مليار ريال .. بدء العمل بمشروع طريق طور الباحة - المقاطرة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> بدأ يوم الأربعاء الماضي العمل في مشروع طريق طور الباحة - المقاطرة الاسفلتي الذي يربط المديريتين عبر السلسلة الجبلية الممتدة من الخضيراء وحتى نجد البرد، والتي كانت سابقا أطرافا حدودية بين شطري الوطن، حيث بدأت أعمال الشق والتسوية من تلال الخضيراء بطور الباحة آخر موضع وصلت إليه طريق الاسفلت عدن- الوهط - طور الباحة، ليتجه شمالا نحو منطقة نجد البرد.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ محمد علي سالم، مدير عام طور الباحة أن هذا الطريق الحيوي يبلغ طوله نحو 17 كم في منطقة جبلية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء بتكلفة تزيد عن مليار ريال، وتتولى تنفيذه شركة سبأ للمقاولات، وسوف يربط الطريق مديرية طورالباحة بمديرية المقاطرة بطريق اسفلتي، كما سيربطها بعدن والحوطة وتعز. وأضاف أن هذا المشروع سيمثل نقلة مهمة في حياة أبناء المديريتين من خلال تيسير وتسهيل السفر والانتقال بين المقاطرة وطورالباحة، وكذا بين عدن والحوطة وتعز. كما سيكون له مردودات تجارية واقتصادية واجتماعية كبيرة لأبناء المديريتين والوطن عموما.

وحيا المدير العام روح التعاون وإيثار المصلحة العامة لدى المواطنين الذين بادروا طواعية لتسهيل شق الطريق في أملاكهم وأراضيهم الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى