مستثمر يشكو تعطيل مشروع محطة تعبئة الغاز بالضالع بسبب عدم التموين

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> أبلغ «الأيام» المستثمر عبدالله حسين عبدالله أن مشروع محطة تعبئة اسطوانات الغاز السائل الذي اقامه بمنطقة الحصين بمحافظة الضالع أتى ليلبي مطلباً هاماً للمواطنين حيث الاحتياج على أشده في ظل محدودية التموين لهذه المحافظة من مادة الغاز السائل والتي تعد من الضروريات القصوى إلا أن عدم امداد المحطة بالغاز حال دون عملها.

وأوضح المستثمر عبدالله حسين عبدالله بأن الكلفة الإجمالية للمحطة بلغت أكثر من مائتي مليون ريال يمني، وأنها أضحت جاهزة للإنتاج منذ مايو 2005م وتحتمل تعبئة أكثر من خمسين ألف اسطوانة غاز يومياً وبطاقة إنتاجية سنوية مقدر لها أن تصل إلى أكثر من خمسة مليون اسطوانة. وأفاد بأن المحطة جاءت بموجب قرار الترخيص رقم (2906) الصادر عن الهيئة العامة للاستثمار وتم الإنجاز بحسب الشروط المطلوبة كاملة، وأعرب عن استغرابه لتأخير تموين محطته بالغاز السائل حيث قد مضى أكثر من عام ونصف على إتمام إنجاز المحطة فيما التموين لم يصل بعد رغم المتابعة المستمرة.

وناشد الأستاذ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن إصدار توجيهاته إلى الجهات المعنية لتموين محطته بالغاز السائل لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين على اسطوانات الغاز وإنهاء المضاربة بأسعاره في السوق السوداء والتي أوصلت اسطوانة الغاز في الضالع الى سبعمائة ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى